دعوة لأمسية "ربيع الإعلام العربيّ بالبلاد" في القدس

تاريخ النشر: 26/12/13 | 5:23

تنظّم المكتبة الوطنية أمسية خاصة بعنوان "ربيع الإعلام العربي في البلاد" في مدينة القدس، وذلك بتاريخ 9.1.13، الساعة الـ 20:00 مساءً، يتخلّلها عرض بيانات مثيرة حول أنماط استهلاك الإعلام في المجتمع العربي في إسرائيل.

كما وتنظم قبيل الأمسية، جولة للإعلاميّين في تمام الساعة الـ 19:00 مساءً، تهدف إلى التعريف بالمكتبة وخدماتها، وعرض المقتنيات التاريخية الهامة في مجال الصحافة المطبوعة، منها: الأعداد الأولى للصحف العربية الصادرة في عشرينات وثلاثينيات القرن العشرين؛ إضافة إلى أعداد مختارة من حقبات زمنية هامة، كبداية الإضراب العام في نيسان سنة 1936؛ إلى جانب عرض الملصقات المميزة باللغة العربية، تعرض في المكتبة لأول مرة، وتعود إلى عشرينات وثلاثينيات القرن العشرين والتي تعكس الحياة اليومية للمجتمع الفلسطيني و في حينه.

يفتتح الأمسية كلّ من د. راحيل يوكليس، أمينة مجموعة الإسلام والشرق الأوسط في المكتبة الوطنية، والسيد نير كفلوشنيك، مدير عام اتحاد الإنترنت الإسرائيلي.

وتعقد في أعقاب ذلك جلسة نقاش تحمل العنوان "هل يمر الإعلام العربي في البلاد بثورة"؟ بمشاركة كل من: إيمان القاسم، والسيد وليد أحمد، باحث في مجال استخدام الإنترنت في المجتمع العربي في إسرائيل، كلية القاسمي؛ والسيد فضّول مزّاوي، ؛ والسيدة خلود مصالحة، مركّزة مشاريع في مركز "إعلام".

ترافق الأمسية فقرة موسيقية بمشاركة بسام بيرومي (بطل الفيلم الوثائقي "أمير الروك العربي" بالعبرية) – غناء؛ ويئير روبين – غيتارة فراس ندّاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة