مكتبة جت العامة تختتم برنامجها الثقافي

تاريخ النشر: 26/12/13 | 5:19

اختتمت المكتبة العامة يانوح- جت برنامجها الثقافي والتربوي والفني لهذه السنة بعرض شيق ومميّز لمسرحية "صندوق العجب" من انتاج مسرح الجليل الشعبي، حيث تكللت المسرحية بنجاح باهر وحازت على اعجاب الجمهور. وجدير بالذكر أن هذه الفعاليات تهدف الى تعريف الجمهور بأهمية الكتاب والمكتبات في تطور الشعوب وكذلك من أجل تشجيع القراءة وجذب القراء الى بناية المكتبة العامة.

وتحدث مدير المكتبة العامة في قرية يانوح السيد جهاد حبقة قائلا : بتعاون تام مع الاخت أمال عجمية مديرة المكتبة العامة في قرية جت قمنا بتفعيل برامج ثقافية فنية وتربوية على مدار السنة من أجل تشجيع القراءة واختتمنا هذه الفعاليات بعرض مسرحية "صندوق العجب" بما فيها من رقي واحتراف فني وكذلك للمواضيع التربوية والاجتماعية والتثقيفية التي تتناولها، حيث تعالج موضوع الابحار الآمن في الانترنيت وتقبل الآخر وذلك بأسلوب رائع ومهني وناجح. وقد عرضنا المسرحية لطلاب المدرسة الثانوية وكذلك لطلاب المدرسة الاعدادية الذين واكبوا العروض بحماس وتشجيع. كما واتمنى لطلابنا عطلة سعيدة وأمنة.

مسرحية صندوق العجب

هي دراما اجتماعية تربوية كوميدية هادفة، وتعالج موضوع الاستعمال الخاطئ للحاسوب وتقبل الآخر بالرغم من الاختلافات العرقية والثقافية والجسدية. تحكي المسرحية قصة شاب مدمن على استعمال الحاسوب وبناء صداقات مختلفة من خلال الفيس بوك، حيث أوقعه ذلك بمشاكل كبيرة ومصيرية. كما وتتطرق المسرحية كذلك الى التغيير المفاجئ والجذري الذي حصل للعائلة جمعاء من جراء الاستعمال الخاطئ للحاسوب. هذا التغيير طال الأب والأم والابناء وسبب لهم مشاكل اجتماعية وتربوية وأخلاقية كادت أن تقضي على البنية العائلية.

تأليف: علي ذياب

اعداد واخراج: ضرغام جوعية

موسيقى وألحان: معين شعيب

ديكورات: سليم عرايدي

صوت واضاءة: نائلة زرقاوي

كلمات الأغاتي: كريم معدي

ملابس: ساشا تشرنين

تمثيل: ضرغام جوعية، لؤي علي، سماح حاج لحام ورانية نجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة