المحامي حسن عثامنة يحذر من توسيع شارع 65

تاريخ النشر: 26/12/13 | 7:07

حذر المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع من خطورة تنفيذ مشروع توسيع شارع وادي عارة شارع 65 كما هو مقترح الان مؤكدا الى ان هذا المشروع سيجلب الضرر الكبير وسيمنع تطوير وتوسعة مناطق نفوذ القرى العربية المتواجدة على محور شارع 65، مشيرا الى ان المجلس القطري للتخطيط والبناء قد أقر وصادق على بروتوكول توسعة شارع 65 وقام بتحويله للجنة التخطيط والبناء اللوائية في حيفا.

وجاءت اقوال المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع خلال مقابلة صحفية صباح اليوم الخميس في صوت اسرائيل ببرنامج "من المسؤول" والذي قدمه الاعلامي محمد بكرية الذي نقل خلال برنامجه تخوف وقلق الجماهير العربية حول مشروع توسيع شارع 65 لجميع الجهات المسؤولة لا سيما وزارة الداخلية.

وقال المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع خلال تصريحاته في المقابلة : "مشروع توسيع شارع 65 سيحول قرية كفرقرع الى جيتو، وهذا الامر لن نقبل به وسنتصدى له بكل الطرق النضالية والقانونية والشعبية".

من جانبه فقد قال احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة خلال مداخلاته بالبرنامج: "هذا المشروع سيوقع اضرارا بالغة بالأراضي والمصالح الخاصة، كما انه سيفرض واقعا جديدا غاية في الخطورة، بحيث انه سيفصل ما هوشمال وادي عارة عن جنوبها بصورة قاسية للغاية، هذا اضافة الى اغلاق عدد من البلدات المرتبطة تاريخيا بهذا الشارع، وخلق عوائق امام المزارعين واصحاب الاراضي والمصالح التجارية".

أما ساهر اسماعيل مساعد وزير الداخلية للشؤون العربية والذي شارك هو الاخر بالبرنامج فقد وعد بان يقف الى جانب المواطنين العرب فيما ذلك السلطات المحلية من اجل تقليل الاضرار التي قد تنتج من تنفيذ المشروع والعمل على ضمان المنفعة والفائدة القصوى للبلدات العربية من تنفيذ المشروع.

هذا وقد تم الاتفاق ببث حي ومباشر ببرنامج "من المسؤول" عبر اثير صوت اسرائيل بعقد جلسة طارئة يوم الثلاثاء المقبل ينظمها المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع، والتي يحتضنها مجلس محلي كفرقرع بمشاركة ساهر اسماعيل مساعد وزير الداخلية وجميع رؤساء البلدات العربية بوادي عارة وجميع اصحاب الشأن والمواطنين، فيما ذلك مهندسين ومختصين لبحث مشروع توسيع شارع 65 واتخاذ القرارات التي من شأنها ان تقلل او تلغي الامور السلبية التي قد تنتج من المشروع والعمل على جلب المنفعة القصوى للبلدات العربية من مشروع توسيع شارع 65.

‫15 تعليقات

  1. من الحري برئيس المجلس الايعاز الى قسم التخطيط والهندسة في مجلس كفر قرع المحلي بشرح تفاصيل المخطط للجمهور عبر جميع الوسائل المتاحة بما فيها هذا الموقع وتبيان الاخطار الناجمة عنه وان كانت هناك منافع عامة او خاصة.
    ومن جهة اخرى: الان يصحو رئيس المجلس المحلي وقد اوشك المشروع على ان يبدأ تنفيذه؟ اين كنتم يا قائمين على ذلك منذ بدأ التخطيط؟ اذهبوا وصارعوا الان عل وعسى!

  2. مين الي قال انو خلصنا من برافر شكلك مش متبعه مع الاخبار اخخخخخخ اللي جاي اعظم الله يستر يا الله يا حي يا قيوم يا ملك يا لطيف الطف فينا

  3. انا مش فاهم ليش كل مشروع بدنا نعترض عليه
    بالاول خلينا ندرس المخططات وبعدين بنقرر
    بدنا يحلونا مشكلة ازمة السير بوادي عاره وبدناش نتنازل عن اراضي!! انا بس بدي افهم كيف بتنحل هالمعادله
    مخطط برافر-من معرفتي بالمخططين والمهندسين بمنطقة النقب ,الاغلب اقترح قبول المخطط مع بعض التعديلات. اما شكلو احنا اعرب بنحبش التغيير الا بالدم والضرب والتكسير

  4. اذا منكون ايد بايد اكيد راح نتغلب عههاي المشكلهة الي مواجهتنا خلينا نضع ايدنا مع بعض وهذا هو الحل الممكن الله يوفق جميع عرب اسرائيل

  5. وين رئيس مجلس عرعرة والوطنية مفقوده وين الاعضاء ليش بس ملحم في المعركة لوحدو

  6. رقم 2.

    الرئيس الحالي استلم بس قبل شهر. يعني اذا في اي ملاحظه وجها. للرئيس السابق.

  7. كل الاحترام للمحامي حسن عثامنة على مبادرته الطيبة والنخوة والوطنية التي يتحلى بها.
    نأمل أن يتوفق والمجتمعين باتخاذ قرارات حكيمة وجريئة والتي ستعود بالمنفعة على الاهالي والمواطنين.
    والى رقة 2
    يعني دخيلك ! واضح انو هدفك سلبي ولا يقترب الى حدود المنطق. لو صار للرئيس اشهر او سنة بفهمها منك!
    هل تلومه على ذنب لم يقترفه!! ام انك لا تزال في غيبوبة!!!

  8. بالنسبه لمعلق ٢ رايس المجلس ملوش شهر في المجلس وبلش بالموضوع علا الفور

  9. شو يعني فش تعويض للمواطنين شو الأسباب بعدم تعويضهم .نحن نحب التطور نحو الأفضل ولكن لا يمكن ان يكون على حساب الغير. شكلك يا أستاذ بديت من أولها تفكر فقط من باب واحد

  10. ان الوضع جد خطير فعلى كل مواطن تقع مسؤولية وعلى الجميع وقفة رجل واحد دون المس بأحد أو تحميل المسؤولية لآخر . على كل مواطن أن يقوم بواجبه لدرء هذا الخطر وتقديم الدعم ومساعدة الأخوة الذين يقفون في الساحة للدفاع عن أراضينا وقرانا .

  11. لكما الاحترام لا كل الاحترام احمد ملحم والشيخ المحامي حسن عثامنة وفقكما الله ادعو مساندتهما

  12. الى رقم 8 واضح ان هدفك مادي ومش هاممتك مصلحة البلد واراضيها الرئيس الحالي يحاول وبكل جهد عدم خسارة الاراضي والتسبب بمشاكل مع العلم انه استلم المنصب قبل شهر فقط ويجب القاء اللوم على الرئيس السابق فحبذا لو انك تنظر الى الامور بموضوعيه اكثر.

  13. واضح ان الرئيس يعمل بجد وواضح جدا ان مسائل عالقه من قبل هيا نكون يد واحده للنجح لا ان نلوم الريس بعدين هو راح يحارب الظلم على قدر استطاعته ادا احنا بدنا نفشلو بالقوه احنا الخسرانين الرجل فهمان وعقدها ليش الحكي الفاضي كل واحد عندو اقتراح بخدم المصلحه العامه بيت حسن والمجلس مفتوح وفقكم الله اهل بلدي ولا اشي عاجبكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة