المطلوب: مشروع وطني يمثل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده

تاريخ النشر: 26/12/13 | 2:30

مما لاشك به ان العام 2013 اللذي يلفظ في هذه الاثناء اخر ايامه هو عام الاحداث والتطورات الكثيرة اللتي جرت وحدثت في العالم ككل والعالم العربي بشكل خاص، لكن ما لفت انتباهي في هذا العام هو الحراك الشبابي الفلسطيني وطنا ومهجرا والتواصل والتنسيق عبر وسائل الاتصال الاجتماعي والالكتروني العابرة للحدود وللقارات في ان واحد وهو التواصل الذي اعاد بداية تشكيل الهوية الوطنية الجماعية الفلسطينية واعطاها دفعة كبيرة نحو إعادة تشكيل اولويات النضال الفلسطيني في اطر التاكيد على وحدة نضال ومصير الشعب الفلسطيني اينما تواجد وطنا ومهجرا لا بل ان الحراك الشبابي الذي اجتمع على هدف اسقاط مخطط "برافر" التهجيري الذي استهدف عرب النقب قد شمل اماكن التواجد الفلسطيني ليس في فلسطين والدول العربية فحسب لابل اماكن التواجد الفلسطيني في اوروبا و عبر القارات بشكل عام، بمعنى ان ما شهدناه ولحظناه في عام 2013 هو حراك شبابي نضالي فلسطيني متعدد الاشكال متفق فيه ضمنيا وموضوعيا على الهدف الاستراتيجي وهو حماية الوجود الفلسطيني والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في وطنه امام الهجمة الصهيونية الاجتثاثية اللتي تحاول اجتثاث الشعب الفلسطيني من خلال الانفراد بهذا القطاع الفلسطيني او ذاك او بمناطق التواجد الفلسطيني في فلسطين التاريخية سواء في النقب او الجليل او الضفة او القدس او غزة وبالتالي ماجرى في معركة اسقاط مشروع "برافر" الصهيوني هو امر جديد وتجديدي في تاريخ النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني وهو اعادة وحدة مصير الشعب الفلسطيني في اطر شعار فلسطيني وحدوي تجلى في وحدة نضال الشعب الفلسطيني ككل وليست كقطاع ضد المشاريع الصهيونية اللتي تستهدف مناطق التواجد الفلسطيني في فلسطين التاريخيه…ماجرى هو ان الحراك الشبابي الفلسطيني خاض ويخوض معركة النقب باسم كامل الشعب الفلسطيني تحت شعار شعب ووطن واحدا قافزا بهذا عن مشاريع تصفية القضية الفلسطينية عبر اوسلو ومشتقاتها من جهة ورافضا لتقسيم الشعب الفلسطيني جغرافيا وديموغرافيا داخل فلسطين التاريخيه من جهة ثانية وبالتالي ماجرى هوإعادة صياغة مشروع وطني متدحرج نحو وحدة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال والإحلال الصهيوني!!

اللافت للإنتباه هو روح الحماس والمسؤولية والقدرة الهائلة المبدعة الذي تمتع ويتمتع بها الحراك الشبابي في عملية التحشيد عبر وسائل الاتصال الاجتماعي ووسائل الاعلام اللتي اصبحت متوفرة ولم تعد حكرا على التيار الانبطاحي الفلسطيني والعربي وهذا ما منح الشباب هامش كبير من المساحة الاعلامية والتعبوية في وسائل الاتصال العصرية التي اتاحت الفرصه لإعادة التواصل بين ابناء وبنات الشعب الفلسطيني اينما كانوا وتواجدوا على طول وعرض هذه الكرة الارضية مما فتح افاق وطنية جديدة يحاول المفرطين والمهرولين سدها و حصارها من خلال الهرولة نحو مفاوضات عبثية مع كيان لا يرفض حق عودة الفلسطيني الى دياره فحسب لابل يسعى بكل الوسائل لتهويد كل شبر في فلسطين التاريخيه.. الحركات الشبابية والمتمردة الفلسطينية لاتقلق اسرائيل فقط لابل تقلق ايضا حلفاء اسرائيل من فلسطينيين متواطئين وعرب متهالكين..فلسطينيي اوسلو وعرب المبادرة السعودي "العربية"!!

واضح ان وسائل الاتصال الاجتماعي الالكتروني والفضائي قد عززت من وعي الشعب الفلسطيني باهمية العمل والنضال الجماعي الفلسطيني ضد مشاريع التهويد الجارية في فلسطين وكل فلسطين وفي جميع مناطق التواجد الفلسطيني داخل وخارج ما يسمى ب"الخط الاخضر" ومن الواضح ايضا ان الحراك الشبابي الفلسطيني قد وضع امام عينيه هدف واضح وهو عدم إعطاء السلطات والمشاريع الاسرائيلية فرصة الانفراد بهذا القطاع الفلسطيني او ذاك لتمرير مخططات التهويد ولذلك جاءت الهبة الشبابية ضد مخطط "برافر" هبة جماعية لم تقتصر على فلسطينيي النقب فقط لا بل شملت كامل مناطق التواجد الجغرافي والديموغرافي في فلسطين التاريخيه وخارجها في الشتات الفلسطيني…حالة وطنية جديدة ومتجددة والمطلوب وتطويرها وتجذيرها في الوجدان الجَّماعي الفلسطيني..إعادة شحن الهوية الوطنية الفلسطينيه!!

ماهو جاري في فلسطين منذ عقود في ظل وجود سلطة فلسطينية فاسدة وعاجزة هو حالة استفحال الاحتلال الاستيطاني والتهويدي من جهة وإنفراد هذا الاحتلال بمناطق التواجد الديموغرافي والجغرافي الفلسطينية ومحاولة فرضه التهويد القسري على هذه المناطق من جهة ثانية وبالتالي وجود سلطة العاجزين والفاسدين وغياب المشروع المقاوم الفلسطيني سهَّل على الاحتلال مهمة تهويد ومصادرة الاراضي وهدم البيوت الفلسطينيه..سهَّل مهمة دحر واقصاء الشعب الفلسطيني عن ارضه ودياره من خلال الاستيطان والمشاريع التهويدية الصهيونية..عليكم ان تتصوروا ان شباك مكتب رئيس سلطة اوسلو في رام الله يطل على القدس الذي عزلها حائط العزل عن محيطها الجغرافي والديموغرافي الفلسطيني وتتعرض لابشع حملة تهويد على مراى من هذه السلطة العاجزة والفاسدة والمتواطئة مع الاحتلال من اجل توفير الراتب لمنتسبيها وموظفيها…هذه السلطة متمثلة برئيسها وكبير المفرطين تصرح ليلا نهارا بانه لا يهمها اذا صارت اسرائيل "دولة يهودية"، مما يعني انه لا يهمها لا حق عودة اللاجئين الى ديارهم الاصلية ولا يهمها مصير اكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني تحاول اسرائيل تهويد مناطقهم وحصرهم في اصغر جيتوات ورقع جغرافية داخل وطنهم فلسطين التي تفرط سلطة اوسلو في جزء كبير منه بدون حق ودون اي تفويض شعبي فلسطيني..ثلة فلسطينية مصالحها مرتبطة بالاحتلال الاسرائيلي تفاوض على حق 12 مليون فلسطيني دون تفويض ودون مرجعية سياسيه…عربدة مصطلحات كارتونية مصطنعه: من الرئيس الفلسطيني المزعوم وحتى كبير التفريطيين والمفرطين وعرَّابي اتفاقية جنيف التي تفرط بحق عودة اللاجئين الى ديارهم !!

الشعب الفلسطيني وخاصة ما تبقى منه على الارض الفلسطينية يواجه معضلة تاريخية حقيقية تتجلى في الهجوم الصهيوني على وجوده في ارضه ودياره في حين ما زال فيه الاوسلويون "جماعة الراتب" يفاوضون باسم الوطن والشعب الفلسطيني على راتب مقابل بيع هذا الوطن بالجمله.. ارضا وشعبا..الحديث لا يدور فقط عن سؤال وجود وبقاء ما تبقى من فلسطينيين في فلسطين لا بل يدور حول التفريط ايضا بجوهر القضية الفلسطينية المتمثل في حق عودة اللاجئين الى ديارهم..مشروع كيري الذي يفاوض عليه الاوسلويون في هذه الاثناء هو مشروع دمار شامل لكامل الحقوق الفلسطينية.. ذئب الاستيطان والاحتلال لم يبقي شيئا للتفاوض اصلا والمفاوض الفلسطيني المزعوم ما هو الا عبد مامور لا اكثر!…عبد دولار ومركبات فارهة وفيلات في رام الله المحتله..طبعا هناك فيلات اخرى في عمان والقاهرة ودبي وباريس الخ..للحردانين!..شعب محاصر وقيادة مزعومة فاسدة وهالكة وهايمة على وجهها…..عشرون عاما ومشتقات الاحتلال يبيعون الشعب الفلسطيني وَّهما وشقاء وعذاب..عشرون عاما احتل وهوَّدَّ الاحتلال الاسرائيلي خلالها ما لم يحلم باحتلاله وتهويدة من قبل.. تهويد القدس والضفة فيض من غيض التهويد والاستيطان..!!

حال الشعب الفلسطيني وطنا ومهجرا ليس على ما يُرام فهو محاصر جغرافيا وديموغرافيا في وطنه والاستيطان والتهويد يطال كامل اراضي فلسطين التاريخية وجرافات الاستيطان والاحتلال الاسرائيلي لا تفرق بين فلسطيني وفلسطيني ولا خط اخضر ولا خط ابيض ولارقم 48 ولا 67… ببساطة هم يقومون بجَّرف الشعب الفلسطيني وحصاره على اصغر رقع جغرافية ممكنة قي فلسطين وجرافات الاستيطان وصلت حتى ابواب الاقصى وتدك اسواره في حين يتسكع فيه عريقات وعبدربة وباقي الثلة في واشنطن وتل ابيب والقدس بحجة انهم يجرون مفاوضات على قضايا : القدس، والدولة وحدودها، وحق عودة اللاجئين، والمياه، والأسرى الخ من اكاذيب.. ببساطة كل هذه القضايا عبثت وتعبث بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي.. القدس هودَّت..الدولة وحدودها ووجودها امر ينفيه واقع الضفة الذي تملاها المستوطنات ويُفَّتفتها جُغرافيا وديموغرافيا جدار العزل…حق عودة اللاجئين تنازل عنه ياسر عبدربة في اتفاقية جنيف.. المياه الفلسطينية تستولي على منابعها ومصادرها سلطات الاحتلال.. الاسرى: صاروا رهائن في يد الاحتلال واطلاق البعض منهم ب"القطاره" مرهون بالمفاوضات والتنازلات الذي يقدمها ابومازن وعريقات وعن راعي المفاوضات حدث بلا حرج فهو امريكي صهيوني يسعى لتحقيق الاهداف الاسرائيلية على حساب الحقوق الفلسطينيه.. يسعى الى تدمير كل حليف اقليمي وعربي وعالمي يقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني… راعي ووسيط امريكي عدو لكل ماهو فلسطيني لابل راعي يرعى الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي ويموله ويمول ايضا تهويد النقب وترحيل البدو الفلسطينيين.. امريكا هي اللتي تمول مشاريع التهويد تحت لافتة " التطوير" في النقب وهي نفسها التي تدعم مشاريع التوطين في القدس والضفة وتحاصر غزه!!

عشرون عاما ونيف ضاعت هدرا من عمر القضية الفلسطينية والاوسلويون المأجورين ما زالوا يعيثون خرابا ودمارا بكل مقومات القضية الفلسطينية وبكل مناحي حياة الشعب الفلسطيني… يعبثون بكل ماهو حق فلسطيني.. فلسطيني المخيمات في دول الجوار العربي لا يعيشون فقط العذاب والتشرد والجوع والفقر وغياب الخدمات الصحية لابل لا يجدون اليوم قبورا لموتاهم..مساحة قبر ومساحة وطن..مقابرهم على اطراف المخيمات امتلات وضاقت، وموتاهم الجدد لا يجدون مساحة قبر تحتضن رفاتهم…حال الفلسطيني كماهو..ضاع الوطن وضاق المهجر حتى برفات الفلسطيني الميت وعن حال الاحياء حدث بلا حرج… كثير من بيوت المخيمات لاتصلح للعيش البشري.. امور كثيرة لا تلائم ادنى حقوق الانسان…في قطاع غزة مياه الشرب لا تصلح للبشر وغزة غارقة في الفقر والظلام… الجليل يهوَّد… النقب يهَّود..القدس زهرة المدائن لا تُهوَّد لابل هُودت فعليا..!

.. كل شئ يمكن تعويضه ما عدى ضياع الوطن وما جرى ان جماعة اوسلو باعوا الوطن وهدَّروا حقوق الشعب الفلسطيني مقابل حفنة امتيازات ودولارات…حال الشعب الفلسطيني اليوم..: احتلال.. اختلال.. انقسام.. تهويد القدس..تهويد الضفه..حائط عزل يبقُر جغرافيا الوطن..تهويد الجليل..تهويد النقب…تدمير المدن والمواقع الفلسطينية اللتي احتلت عام 1948..استمرار الاستيطان… الشعب الفلسطيني مُهشَّم اقتصاديا ومُقسَّم جغرافيا وديموغرافيا وسياسيا.. المطلوب اليوم تحدي ماهو موجود والقفز عنه وتوطيد مشروع وطني يمثل الشعب الفلسطيني وطنا ومهجرا وفي كافة اماكن تواجده ودون خطوط حمراء ولا خضراء ايضا… الحراك الشبابي الفلسطيني لربما يكون قد وضع هذا المشروع على السكة و هذا ما نأمله وهو ان يواصل الحراك الشبابي الفلسطيني في الاعوام القادمة في مشروعه الوطني الوحدوي.. وطن واحد..شعب واحد..قضية واحدة…الحركة الشبابية الوطنية الفلسطينية يجب ان تطرح مشروعها الوطني الشامل والكامل وعلى راس اهداف هذا المشروع يجب ان يكون اسقاط اوسلو بكل متعلقاته ورموزه..اسقاط اوسلو سيكون بمثابة اعادة فتح بوابة الحق الفلسطيني والصراع مع الاحتلال على مصراعيها… وحياكم الله اينما كنتم وتواجدتم وفي كافة اماكن تواجدكم..اعرف يقين المعرفة انكم تقطنون فلسطين وتقطنكم اينما تواجدتم.. امنية العام المنصرم والقادم هي نفسها..فلسطين وحرية شعب فلسطين… وما ضاع حق ووراءه مطالب!!

تعليق واحد

  1. لا يستهان بالحراك الشبابي الذي ادى الى وقف مخطط برابير الا انه انجاز مرحلي ولا يغركم. فهو فقط تجمد ونحن نعي بانهم سيعيدونه باسوأ من وضعه الحالي. برأئي الوقفه والتصدي للمخطط لم تكن باللقوه الازمه التي كنا نتمناها ومن المفروض بان تكون اضعافا مضاعفه لمنع من اي تفكير مستقبلي. بمخطط اخر لسلب ارضنا التي سلبت اصلا. ان اسرائيل تسيطر وتسلب المياه الجوفيه منذ زمن بعيد وفي الضفه وغزه غير متوفره مياه صالحه للشرب. انا لا اتفق معك بمى معناه محمود عباس وسلطه الفليسطنيه متهاونون ويتنازلون عن حقوق الشعب الفلسطيني وذالك لان الكيان الصهيوني بغير الهين. ويختلق الحجج ويضع العقبات لينفذ كل مختططاته الستيطانيه. لا محمود عباس ولا غيره يستطيع ان يتنازل عن حق العوده ولا عن اي شبر من فلسطين اصلا ليس لهم ولا لغيرهم الحق بهاذا التنازل وذالك معلوما
    صحيح بان شبكات الاتصالات والانترنت لها اهميه كبيره بتجميعنا وتنبيهنا وتقاربنا وذالك الشيء الوحيد حاليا. لصالحنا ويجب علينا استغلال ذالك اكثر وقدر المستطاع. واملي كبير بالجيل الجديد وبشباب المستقبل. بوعيهم للامور ومع مر الزمن لم ينسوا اصلهم وارضهم مع كل المحاولات ولاساليب لانسائهم تاريخهم وماضيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة