أعد لأطفالك إجازة شتوية دون ملل

تاريخ النشر: 04/01/14 | 23:12

يستعد الأطفال الصغار الآن لإجازة نصف العام، وكثيرا ما يصاب الأطفال بالملل في هذه الإجازة الشتوية، لصعوبة الخروج كثيرا كما يحدث في إجازة الصيف، وخاصة في حالة تواجد أبناء آخرين يستعدون للامتحانات، فهذا يقيد بشكل أكبر حريتهم، حتى في المنزل.

فإذا أردتي حل هذه المعادلة الصعبة، بين تحقيق الترفيه لأطفالك، وعدم إزعاج أبنائك الكبار الذين يستعدون للامتحانات، تقدم لكي دكتورة عبلة إبراهيم أستاذ التربية وخبيرة العلاقات الأسرية، مجموعة من الأفكار التي يمكنك تجربتها خلال إجازة أطفالك الشتوية.

تشير دكتورة عبلة إلى أنه يمكنك استغلال هذه الإجازة في تنمية مهاراتهم اليدوية والذهنية بتعليمهم بعض الأعمال اليدوية، ويمكنك مشاركتهم في صنع بعض الألعاب الكرتونية، أو إعادة تدوير بعض الأشياء التي تستغني عنها في البيت.

تضيف دكتورة عبلة أنه يمكنك شراء لعبة جديدة لكل طفل، على أن تكون لعبة لا تحدث ضوضاء وفي نفس الوقت تحرك أذهانهم، كالألعاب التي تحتاج لتركيبها قطعة قطعة كالميكانو، وغيرها.

تنصحك دكتورة عبلة بالاشتراك لأطفالك في مكتبة تكون قريبة نوعا ما من البيت، لتنمية هواية القراءة لديهم، وكذلك المكتبات العامة تكون دائما ملحقة بأماكن للعب والرسم، وكذلك يمكنك الاشتراك لهم في بعض الدورات الخاصة بتنمية مهارتهم الإبداعية، مثل العزف على إحدى الآلات الموسيقية أو الرسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة