اعتقال 18 شخصا في النقب من بينهم ذوو احتياجات خاصة

تاريخ النشر: 24/12/13 | 2:00

داهمت الشرطة صباح اليوم عددا كبيرا من بيوت السكان العرب في قريتي السيد وحورة في النقب، واعتقلت 18 من الشبان على خلفية مظاهرة يوم الغضب ضد مخطط برافر يوم 13.11.2013

وعلم أن من بين المعتقلين قاصرين وذوي احتياجات خاصة. ويتواجد المحامي صابر ابو جامع من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – فرع النقب في هذه الأثناء جنباً الى جنب مع محامين من م متطوعين آخرين من النقب للدفاع عن الشبان المعتقلين.

وفي تعقيب له قال المحامي صابر ابو جامع: "أن الشرطة قامت باعتقال 18 من الشبان بناء على معلومات مخابراتية -كما تدعي- محاولة بائسة منها لاصطياد اعترافات من المعتقلين". مضيفا: "هذه الاعتقالات انما جاءت لترهيب وتخويف الاهل في النقب بعدم المشاركة مستقبلاً في مظاهرة او وقفات احتجاجية، وان اعتقال العدد الكبير هذا بعد مرور اكثر من شهر على مظاهرة الغضب انما يدل على الغضب الداخلي للشرطة والذي منبعه العنصرية، ويهدف الى سياسة تكميم الافواه".

وعلم أن من بين المعتقلين: هاني السيد، سالم السيد، زاهي السيد، عبد السيد، زاهي جوهر السي، زكريا ابو القيعان، فهيد ابو القيعان، راتب ابو القيعان، رفيق ابو القيعان، عبد ابو شلظم، زهير الطلالقة، قايل غليون السيد. بالإضافة الى ستة آخرين منهم ثلاثة قاصرين وذوو احتياجات خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة