وفد كتلة الجبهة يزور مدرسة النجاح في المكر

تاريخ النشر: 25/10/16 | 8:14

قام مؤخراً وفد من كتلة الجبهة في نقابة المعلمين بزيارة تضامنية لمدرسة النجاح الابتدائية في بلدتي الجديدة – المكر وذلك على خلفية اطلاق النار على بنايتها وقد ضم الوفد كل من :المربي موفق خلايلة رئيس كتلة الجبهة في نقابة المعلمين والمربي سعيد ياسين سكرتير الكتلة والمربية كاميليا شحادة ود.جمال شريف والجبهويان: اكرم داوود ونقولا ياور.

0

وكان في استقبال الوفد الضيف مديرة مدرسة النجاح الابتدائية المربية جيهان هواش وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية حيث شرحت للوفد الضيف حيثيات الاعتداء على حرمة المدرسة واطلاق الرصاص على بنايتها. هذا وتحدث باسم الوفد المربي موفق خلايلة معربًا عن تضامنه وتضامن المعلمين في كتلة الجبهة في نقابة المعلمين ضد هذا الاعتداء الاثم، كما ودعا الشرطه الى تحمل مسؤولياتها والكشف عن منفذي الاعتداء لمحاكمتهم. هذا واصدرت كتلة الجبهة في نقابة المعلمين العامة(رف) بيانًا وزعته غلى وسائل الاعلام دعت فيه الى نبذ ظاهرة العنف وتحجميها مؤكدة في بيانها أن حرمة المدارس خط أحمر يتوجب على المجتمع الحفاظ على حرمتها.

1

واليكم البيان كما وصلنا: أقدم الاسبوع الفائت مجهولون على اطلاق رصاص حيّ ومباشر على بناية مدرسة النجاح الابتدائية الجديدة – المكر حيث لحقت في مبنى المدرسة أضرارأ جسيمة ولو جرى اطلاق النار خلال تواجد الطلاب لحدثت كارثة لا تحمد عواقبها ! إننا في كتلة الجبهة في نقابة المعلمين نرى أن أي اعتداء على مبنى مؤسسة تعليمية وهو خط أحمر واعتداء صارخ على حرمتها ويمس بالقيم والاخلاق التي تربينا عليها، فما حدث في مدرسة النجاح الابتدائية الجديدة – المكر هو نموذج غير حضاري يتوجب علينا الوقوف عنده والعمل على منعه من خلال الحوار والتفاهم والنقاش الديمقراطي بالاضافة الى تذويت قيم الحفاظ على الملك العام وتحصين مجتمعنا من كافة مظاهر العنف. كما وندعو الشرطة الى القيام بواجبها وتحمل مسؤولياتها والعمل من أجل الكشف عن الفاعلين لتقديمهم لمحاكمة عادلة لكي يكونوا عبره لغيره.

2

3

4

5

6

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة