أفضل طريقة لغسل الملابس الداخلية دون إتلافها

تاريخ النشر: 15/12/16 | 5:11

الملابس الداخلية لها طابع خاص وتحتاج للعناية والتعقيم أكثر من غيرها من الملابس، لانها تحتك بالجسم بشكل مباشر خصوصاً الأماكن الحساسة والتي تحتاج الى نظافة دائمة، لكن كيف تحصلين على معادلة النظافة والتعقيم دون أن تتلف الملابس الداخلية؟

الغسل اليدوي
إن أفضل طريقة للقيام بغسل الملابس الداخلية هي غسلها يدوياً بعناية وذلك بوضع القليل من الشامبو أو الصابون وفركها جيداً ثم شطفها حتى تتأكدي من زوال الصابون عنها تماماً، لأن بقاء الصابون عليها يؤدي الى حساسية البشرة.

ويمكنك أيضاً نقع الملابس في إناء من الماء الدافئ وإضافة المطهر مع الصابون ومبيض الملابس للملابس البيضاء، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم فركها جيداً، وشطفها بماء بارد.

وتجنبي وضع المنظفات على الملابس مباشرةً بل امزجيها بالماء أولاً ثم ضعي الملابس.

الغسالة
يمكنك استعمال أكــياس مخصصة لغـسل الملابس الـداخلية أثناء غسل الملابس الداخلية في الغسالة، خصوصاً للحمالات الصدر التي تتلف بسرعة عند وضعها في الغسالة وتتشابك حمالاتها.
توضع الملابس بالأكياس المخصصة للغسيل ثم توضع في الغسالة، مع استخدام سائل تنظيف لطيف مثل سوائل التظيف المخصصة للعبايات مع الماء الفاتر.

ويوجد أيضاً كرات الغسيل الخاصة بالملابس الداخيلة، وهي متوفرة في السوق، ضعي الملابس الداخلية فيها واغسليها بالغسالة فهي تحافظها لاسيما حمالات الصدر ذات الزوائد الحديدية على وجه الخصوص. استخدمي (الشور جل) جل الإستحمام الخاص بالجـسم حـيث يعطي نعـومة ويحافظ عليها، الى جانب المطهرات التي تعقم الملابس، وهناك أيضاً منتجات لتطرية وتعطير الملابس موجودة في الأسواق.

قواعد عامة لغسل الملابس الداخلية
1- إذا كان لديكِ التهابات فلا بد من غسل الملابس الـداخلية بمـاء ساخن مع القليل من المطهر للقضاء على البكـتيريا
2- تعـريض الملابس الداخلية للشـمس كي تساعد في القضاء على أنواع البكتيريا التي تعلق بها.
3- غيري ملابسك الداخلية يوميًا حفاظًا على صحتك وبشرتك وحفاظًا عليها من تراكم البكتيريا والإفرازات مما يجعلها أصعب في التنظيف فيؤدي هذا إلى تلفها بسرعة.
4- افصلي الملابس الداخلية حسب اللون لتغسل مع بعضها، وأيضاً افصلي ملابس الأطفال الداخلية عن ملابسك وملابس زوجك، لأن ملابس الأطفال ستحتاج تعقيم أكثر والقليل من المساحيق الكيميائية لتجنب حدوث حساسية للجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة