“بسطة شادي” تتحول إلى كشك ثقافي في الأردن

تاريخ النشر: 16/10/16 | 16:00

نقلا عن مصدر صحفية أردنية، منح رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني موافقته على البدء بإجراءات منح رخصة “كشك” للشاب شادي أبو ناصر صاحب بسطة شادي للكتب التي كانت البلدية إزالتها قبل أسبوع ما دفع ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشن حملة لإعادة بسطة الكتب إلى مكانها. وقال الشاب شادي ان تكاتف مختلف فئات المجتمع مع قضية إزالة بسطته للكتب المتواجدة أمام البوابة الشمالية لجامعة اليرموك منذ تسع سنوات ودور وسائل الإعلام المحلية والخارجية في عرض قضيته، هو الدافع الرئيس الذي أسهم في إعادة البسطة إلى مكانها بعد ايام من ازالتها.

وأشار الى أن رئيس بلدية اربد زار بسطته اليوم السبت وأبدى تشجيعه له وحرص البلدية على مساندة النشاط الثقافي والعلمي في المدينة، موعزاً بالموافقة والبدء بإجراءات ترخيص كشك بديل عن بسطة الرصيف تحت مُسمى “كشك اربد الثقافي”. وثمن الشاب شادي، خطوة البلدية في تحقيق حلمه بامتلاك كشك ثقافي لبيع الكتب، ما يزيد تمسكه بتزويد كل ما يحتاجه الباحثون عن المعرفة والفكر والأدب والثقافة.

وأبدى ناشطون ومتعاطفون مع قضية بسطة شادي خاصة من طلبة جامعة اليرموك على مواقع التواصل الاجتماعي ، تقديرهم لخطوة بلدية اربد التي عادت عن خطأ مراقبي أسواقها في إزالة بسطة كتب علمية وثقافية تخدم مختلف شرائح المجتمع وباتت معلماً من معالم اربد.

5cb8440f4bbc7272dd61704f199507b3-3

0

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة