العثورعلى سلاح في كفرقرع

تاريخ النشر: 20/06/10 | 10:58

عممت مساء اليوم الاحد شرطة المروج بيانا صحفيا على وسائل الاعلام وصلت منه نسخة لموقع بقجة جاء فيه :”انه وخلال نشاط خاص لوحدة التحريات التابعة لشرطة وادي عارة في قرية كفرقرع تم تفتيش احد المنازل والتي تعود لعائلة شاب مشتبه به يبلغ من العمر 19 عاما، وتم العثور على قطعة سلاح من نوع كارلو جوستاف، مع العلم ان الشاب المشتبه به فر هاربا من المنزل وتفاصيله معروفة لدى الشرطة بحيث سيتم اعتقاله لاحقاً”.

‫9 تعليقات

  1. مين هدا وصار بهالعمر معروف عند الشرطة هدا ادا صار 30 بيكون مجرم المجرمين الله يحمانا اليوم الشباب بتتحالى بالسلاح والمخدرات بفكروا هيك الزلومية وهني بيكونوا عقلهن زي الصغار

  2. الى رقم 1 القرعاوية,
    لماذا نلوم الشباب الطائش ولا نلوم من جعل الأسلحة متاحة للجميع ؟
    فهذه الشرطة لو أرادت لأفرغت كل البلدان العربية من السلاح ولكنهم يريدون ذلك.
    اوافقك الرأي أن هذا الشاب يرى أن من معاني الرجولة أن يكون معه سلاح وهذا بالطبع خاطئ جدا, لذلك يجب أن نصحح هذه المعتقدات التي يفكر بها ليسير مستقيما ..
    وأنا أؤمن أن الخير موجود في هذه الأمة ان شاء الله سيأتي اليوم الذي يصحو فيه شبابنا ..

  3. الى رقم 4
    لا اوافقك الراي بالنسبة للوم الشباب المسلح!!! اذن من نلوم ؟؟؟ الشرطة لا تاتي لبيتك وتقول لك خذ!! هذه الاقاويل ان هذه السياسة مقصودة عفا عنها الزمن وتقال عند انتهاء الحيلة وكشماعة نعلق عليها اخفاقاتنا باللامبالاة في قريتنا…يجب ان نراجع ملفاتنا الشخصية اولا ثم نضع ايادينا متشابكة لنغلق منافس الخطا والتسلح
    عند الشباب وغيرها من تصرفات اخرى لا تليق ببلد العلم والثقافة

  4. المشكلة ان الجميع في بلدنا يعرف من هو المتسلح ومن لا ولا احد يهمه ذلك.
    اعتاد العرب القول ان الدول العظمى قررت اشياء تخصنا وبقينا وبقيوا حتى يومنا هذا مع هذه المقولة ولم تتغير ولا الاحوال تغيرت…
    واليوم نفس الشيئ ..الكل يقول ان التسلح هو نتيجة اهمال الشرطة وحسب مخططاتها؟؟؟وسنبقى نقول ذلك حتى نقتل ويقتل اولادنا بنفس السلاح!!!
    يكفي……….

  5. الى الخنساء والى ابن المقفع,
    تحية طيبة وبعد, لا أحد ينكر أن الانسان في نهاية المطاف هو الذي يختار الصحيح والصواب, هو الذي يختار أن يحمل سلاحا او لا يحمل .
    اذا بالطبع وبلا شك في أي آفة من آفات المجتمع المتسببين بها لهم دور ويلامون كذلك .
    لو تكلمنا بشكل خاص عن ظاهرة حمل السلاح, لماذا الشاب يحمل السلاح ؟
    لكي يثبت للدنيا رجولته معتبراً حمل السلاح حاجة أساسية وجزءً من شخصيته فيتباهى بحمل السلاح، فقد أصبحت ظاهرة حمل السلاح منتشرة وبشكل واسع لعدم وجود الوعي باستخدام السلاح والإهمال الذي يجده المراهق من قبل أسرته وسوء التربية، وغياب التوجيه والرقابة، وتفشي العنف في المعاملة، أو التدليل الزائد، وعدم التعليم الديني وفقدان القدوة الحسنة كلها تؤثر في سلوكيات الأبناء وتصرفاتهم.
    الأن لنأتي لقضية دور الشرطة في الحد من هذه الظاهرة. سأبدأ بمثال :
    نحن كما قلنا مخيرين في أعمالنا .. اذا لماذا نتحفظ من الجلوس بين أصحاب المخدرات ؟ أليس أحد الأسباب هو البعد عن مواطن الفتنة .
    كذلك الأمر بالنسبة للخمرة ..حرم بيعها في بلاد المسلمين مع أن الأنسان مخير ويستطيع الحصول عليها بشكل أو بآخر (يلام ويقام عليه الحد ان ثبت انه شرب).
    اذا كان أحد القوانين ينص على عدم حمل السلاح, فمن المسؤول الأول في ضبط هذا الأمر ؟ أليست الشرطة ؟ أليست الحكومة ؟ أين الرقابة ؟ من أين تدخل هذه الأسلحة بكمية كبيرة لدرجة أنه كل من يريد الحصول عليها فلن يجد صعوبة .
    بلا شك حامل السلاح لا يخرج بريئا ان ضُبط .. لكن ان أردنا علاج هذه الظاهرة الخطيرة فللشرطة الدور الكبير في منع انتشار السلاح بين الشباب .
    نحن كلنا كل المجتمع نلام .. واذا انتقدنا الشرطة ليس لكي نلقي المهمة عن عاتقنا انما لأهمية دور الشرطة في هذه القضية .
    وما الغريب أن تكون هذه السياسة موجهة ضد العرب ؟ أتظنون أننا فعلا في دولة تحب العرب ويسهرون على رعايتنا ؟ أكبر دليل هو مشروع حريش الذي تنوي الدولة أن تقيمه على حساب أراضي لمواطنين عرب.
    وآلاف الانتهاكات ضد العرب في كل مكان في الدولة. فما الغريب أن تجعل ظاهرة حمل السلاح منتشرة في الوسط العربي ؟
    انا لا أجزم بشيئ ولكن المنطق يقول ذلك .. فمن يتابع سياسة الدولة مع العرب ستتضح له الفكرة .
    والله الموفق فنسأله أن يوفقنا في أن نعتمد على أنفسنا في الحد من هذه الظاهرة …

  6. اشد على ايديك
    فعلا المشكلة من الاساس هي التربيه
    وكيف نشأ هذا الشاب أو ذاك

  7. قصة حريش يا عزيزي , السبب الرئيسي فيها هو قائدنا ورئيسنا فهو يذهب ليتظاهر ضد مدينة حريش وبالمقابل يبني لهم شارعا بمسلكين وبمسارين ومع أرصفة وبنى تحتية متطورة خاصة بهم !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة