الشرطة الفلسطينية تحتفل بيوم الشرطة العربية

تاريخ النشر: 18/12/13 | 22:00

احتفلت الشرطة الفلسطينية اليوم بيوم الشرطة العربية والذي يأتي تأكيدا لمسيرة التعاون والتنسيق بين مختلف القيادات الشرطية العربية لتحقيق الأمن والاستقرار للمجتمعات العربية.

وجه اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة التحية لقادة ومنتسبي الشرطة العرب في يومهم مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الشرطة الفلسطينية بنظيراتها العربية وشاكرا الدعم والتعاون بإشكاله المختلفة.

وفي نفس السياق فقد وجه سيادة اللواء حازم عطا الله رسالة فخر واعتزاز لمنتسبي الشرطة الفلسطينية الذين يقومون في هذه الأثناء ورغم ضعف الإمكانيات بتقديم كل مساعدة ممكنة للمواطنين اثر المنخفض الجوي غير المسبوق الذي ضرب المحافظات الفلسطينية، مضيفا بأن الشرطة لا تملك سوى سواعد منتسبيها وبها ساعدنا المواطنين ووقفنا إلى جانبهم في مواجهة المنخفض الجوي الذي تعرضت له فلسطين وما شاهده القريب والبعيد من حسن أداء الشرطة وتضحيتها ومقاومتها لكل الظروف الصعبة لتتمكن من إيصال مواد أساسية أو أدوية لمستغيثين بها، وتكثيف التواجد في هذه الأماكن لتقديم المساعدة لكل من يحتاجها، كل ذلك اثبت انها شرطة المواطن منه وله وان فلسفة الشرطة المجتمعية أصيله وجزء مهم من قيمنا المؤسسية.

وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه وبمناسبة يوم الشرطة العرب فقد نظمت الشرطة وفي مختلف المحافظات عدد من الفعاليات أحياءً لهذا اليوم تمثلت بالنشاطات المشتركة مع المؤسسات الشبابية وتنظيم الأعمال التطوعية وتكثيف مخيمات الشرطي الصغير.

ففي محافظة طوباس زار وفد من مجلس محلي واد الفارعة يضم رئيس واعضاء المجلس السيد حسين الحمود والدكتورة ريما دراغمة وعدد من أهالي الفارعة وأمين سر حركة فتح في واد الفارعة ومدير مدرسة ذكور واد الفارعة الأستاذ أنيس دراغمة وعدد من طللبة المدرسة مديرية شرطة شرطة محافظة طوباس حيث كان في استقبالهم السيد المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة محافظة طوباس وعدد من ضباط الشرطة.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة بان أطفال من طلبة مدرسة ذكور واد الفارعة الثانوية للبنين وعدد من الأهالي ومجلس محلي واد الفارعة قاموا بتوزيع الورود على منتسبي شرطة المحافظة في اماكن عملهم في المحافظة بمناسبة يوم الشرطة العربية، وذلك تقديرا للخدمات الجليلة التي يقدمونها للمواطن الفلسطيني لتحقيق الامن والامان.

من جهته رحب المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة بالأهالي والمجلس المحلي والأطفال وأكد لهم أن الشرطة وبكافة أقسامها وإداراتها تعمل على خدمة المواطنين بمختلف فئاتهم، وبسط سيادة القانون وتبذل قصارى جهدها لحماية أرواح وأعراض وممتلكات المواطنين شاكرا للأطفال هذه اللفتة الكريمة والتي تعزز الثقة بالنفس.

وبدوره اكد السيد نايف الحمود رئيس مجلس قروي واد الفارعة عن شكره العميق للشرطة الفسطينية وما تبذلوه من جخود جباره في كافة الظروف مثمنا دور العين الساهر على راحة المواطن الفلسطيني.

واضاف البيان انه تم تقديم درع شكر وتقدير من قبل مجلس قورى واهالي واد الفارعة لمدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك تقديرا واعتزازا بدور الشرطة في إنجاح وتعاونهم خلال فترة المخفض الجوي وكذلك تم تم تقديم درع تقديري لمدير مركز شرطة الفارعة وكذلك قامت الدكتوره ريما دراغمة مديرة التربية والعليم في المحافظة بتقديم درع تقديري للشرطة.

في محافظة أريحا احتفلت مديرية الشرطة بيوم الشرطة العربية، حيث ذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة "ان الاحتفال أقيم هذا العام في عدد من إدارات الشرطة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا، حيث شارك 30 طالباً وطالبة من المشاركين بمشاريع الشرطة من مدرسة النويعمة المختلطة بالاحتفال والفعاليات الشرطية وبحضور مدير مركز المدينة الرائد يوسف نصر الله نيابة عن مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة، وأيضاً مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش ومدراء الأقسام في الشرطة والتربية.

وبدأ الاحتفال في مديرية الشرطة بلقاء صباحي حمل فيه الأطفال أعلام فلسطين والشرطة، وتحدث فيه الرائد يوسف نصر الله والحواش عن أهمية التعاون مابين الشرطة والمؤسسات لتحقيق الأمن، كما تحدث الطالبان هدى عواطلة وسلامه دريعات عن يوم الشرطة العرب ومدى الاستفادة التي تلقوها في البرامج المشتركة والمشاريع المميزة مابين الشرطة ومدرستهم خلال العامين الماضيين، ثم تلقى الأطفال محاضرة ميدانية حول تجهيزات دوريات شرطة المرور، ومعلومات مفصلة عن عمل غرفة العمليات الخاصة بالشرطة ودورها في توجيه الدوريات والعمل الشرطي اليومي والمساعدة التي تقدم للمواطنين في ظل الأحوال والظروف الطارئة والاستجابة السريعة من قبل الضباط ومنتسبي الشرطة.

ثم زار الحضور وحدة الشرطة الخاصة وشهدوا تمريناً عملياً للدفاع عن النفس نفذه منتسبوا الوحدة وأيضاً عدداً من التشكيلات والتدريبات، واطلعوا على التجهيزات في المعدات والمرافق التي وصلت إليها الشرطة الفلسطينية، كما تابعوا تحضيرات يومية لوحده الحراسات في معبر الكرامة واستعراضاً للعمل الروتيني من حماية المؤسسات العامة ومرافقة الوفود، وزاروا استراحة أريحا واطلعوا على عمل شرطة معبر الكرامة والخدمة اليومية التي تقدمها الشرطة للمسافرين والتنسيقات اليومية للتسهيل عليهم ذهاباً وإياباً.

واعرب مدير التربية والتعليم محمد الحواش عن سعادته الغامرة مع أسره التربية والتعليم للمشاركة بهذا الاحتفال الهام، حيث أكد ان هذه الأنشطة توضح ان الشرطة هي العين الساهرة والامينه على المواطنين، وخاصة العمل الذي يبذل يومياً من قبل جميع أفراد وضباط الشرطة لخدمة العملية التربوية بشكل عام، حيث أن الأمن ضرورة ملحة، ومنه نستطيع أن ننطلق الى الحياة الأفضل والمستقبل الذي يبشر بالخير.

ونسق للاحتفال فرع العلاقات العامة بالشرطة وقسم الصحة المدرسية في التربية، وحضره من الشرطة مدير غرفة العمليات الرائد عثمان غوادرة وقائد وحده الشرطة الخاصة الرائد بشار بني مطر ومدير العلاقات العامة النقيب اياد دراغمة ومدير وحده حراسات معبر الكرامة النقيب أسامة براهمه والملازم أول ابراهيم قواريق، ومن التربية قاسم دراغمة وعلا ابو هلال من الصحة المدرسية ومدير المدرسة عقيل ضبابات والمشرفان هوازن الجبالي وسامر حجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة