الرئيس حسن عثامنة يشارك بمؤتمر معلوت ترشيحا

تاريخ النشر: 19/12/13 | 2:25

شدد المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع في كلمة له على امكانية تحقيق الحياة المشتركة من خلال الايمان برسالة السلام والعمل على ايجاد القواسم المشتركة بين العرب واليهود، وجاءت تصريحات المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع في مداخله له بمؤتمر معلوت ترشيحا السابع للحياة المشتركة والذي عقد مساء يوم أمس الثلاثاء في قصر الثقافة وفنون المسرح معلوت ترشيحا والذي ناقش امكانيات وسبل العيش المشترك اليهودي العربي في البلاد والذي حمل معه أمل تحقيق مستقبل افضل للعلاقات العربية اليهودي في اسرائيل.

وقال المحامي حسن عثامنة: ان تحقيق المساواة ما بين المواطنين العرب واليهود هي مصلحة وطنية اسرائيلية من الدرجة الاولى , وعلى دولة وحكومة اسرائيل منح الفرص امام الاكاديميين العرب من اجل استغلال قدراتهم التي نعتز بها والتي تجلب للوسط العربي والدولة الخير فيما ذلك على السوق والاقتصاد الاسرائيلي والعربي.

هذا وتضمن المؤتمر العديد من الجلسات ومحاور النقاش بمشاركة هيئات من السلطات التنفيذية والتشريعية، واعضاء كنيست، ورؤساء مجالس محلية، وبلدات عربية يهودية، كما وشارك باعمال المؤتمر اعضاء ومدراء جمعيات فاعلة ومتفاعلة في شؤون وحياة الدولة السياسية والاقتصادية.

كما وبحث المؤتمر التحديات الانية التي تقف أمام القيادات، وحال المدن والمناطق المختلطة، التربية باتجاه الحياة المشتركة، وسياسة جديدة كأمل نحو تقليص الفروق.

شلومو بوحبوط رئيس بلدية ترشيحا ورئيس الحكم المحلي رئيس البلد المضيف، افتتح المؤتمر بكلمة ترحيب ومباركة لجميع الحضور مؤكدا الى ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق حلم العيش والحياة المشتركة بين العرب واليهود في البلاد، وقال بكلمته: ان كون معلوت ترشيحا مدينة مشتركة لليهود والعرب، فانها بذلك تحقق رؤية الحياة المشتركة لمجموعتين من السكان بالعيش جنبا الى جنب في جو من التعاون والاحترام المتبادل.

وعليه فقد كان من الطبيعي ان تتبلور فكرة مؤتمر معلوت ترشيحا للعيش المشترك من خلال هذه الرؤيا، حيث اننا نسجل اليوم مرور ست سنوات على انطلاقته. لقد منحنا هذا المؤتمر فرصة مناقشة القضايا المصيرية وتحديات العيش المشترك التي تواجهنا في دولة اسرائيل.

‫8 تعليقات

  1. يعطيك العافية ابو محمد. انا متاكدة انها مشاركتك ستعود بالفائدة والخير على طلاب بلدنا الجامعيين وعلى الذين يبحثون عن دورهم الفعال في المجتمع. نأمل أن تتكلل متل هذه المشاركات الفعالة بالنجاح الذي يترجم على أرض الواقع بتوظيف وتعيين الباطلين عن العمل والذين لم يحالفهم الحظ.
    دمت سنداً لنا جميعاً. ووفقك الله لما يحب ويرضى.

  2. احلى رئيس مجلس يا ابو محمد الله يجعلك في كل خطوة سلامة ويديمك لنا ولاهل البلد الي دايماً يفتخرو فيك واحنا كلنا على ثقة انك قدها والله يبارك فيك وباعمالك

  3. ان الواقع يشهد على مدى حماسك وفعاليتك من اجل النهوض بكفر قرع مزدهره ولها حضور في جميع المجالات وفقك الله وامدك بالصحه والعافيه للاستمرار بمثل هذه الاعمال والى الامام.

  4. الله يوفقك رئيسنا…اكيد مشاركتك تعود الفائده لنا..الله يعزك

  5. معليا– معلوت ترشيحا– بلد مثال العيش المشترك مسلمون و مسيحيون و يهود يعيشون على صعيد ومتحابون ، علاقتهم جيدة وفقهم الله ، ووجود رئيس مجلس كفر قرع في هذا المؤتمر ممثلا لبلده وبلدان أخرى ليضيف لبنة متينة لبناء هذا الصرح الذي يتحدثون عنه على مدى سنين كثيرة آملين على الله أن يغير الأحوال الى أفضل . لتكن كفر قرع في كل مكان ممثلة بك يا أبا محمد . وفقك الله لبلدك وللمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة