إختتام دورة "مهارات النجاح" في أم الفحم

تاريخ النشر: 17/07/11 | 22:48

اختتمت وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري أم الفحم ,مؤخرا, دورة مهارات النجاح التي أقامها المدرب هاني طه اغبارية لمجموعة أمهات, حيث استمرت مدة 12 لقاء أسبوعيا . وتميزت الدورة بأجوائها التفاعلية وبأثرها الفعلي بتطوير مهارات المشاركات حيث احتوت على برنامج غني لتنمية المهارات الشخصية والتقدم بها نحو بناء خطة نجاح للحياة .

اللقاءات الأربعة الأولى احتوت على تقوية مفهوم الذات وتطوير الثقة بالنفس وتنمية روح الايجابية والمبادرة ,ثم تقدم المسار للإجابة على أسئلة جوهرية أساسية في حياة الإنسان منها : أين نحن اليوم ؟, وإلى أين نريد أن نصل ؟, وكيف نصل ؟, وكان هذا المفتاح الأول لرسم خطة شخصية لكل مشاركة ، سبقها اختبار شخصية مهني حدد نوعية القدرات عند المشاركات ، ثم أضاف المدرب أساليب مهنية للكشف عن القيم الشخصية المختزنة في ذات المشاركات .

ومن هذه الأرضية الواثقة للذات والقيم الواضحة تم عرض نظام التخطيط الشخصي وتطبيقه من الرسالة إلى الرؤية إلى الأهداف إلى البرنامج التنفيذي ثم اختتمت الدورة بلقاء لرفع التحفيز والدافعية علما بان المحور الرئيسي للدورة قد اعتمد على نظرية “العادات السبع للناس الأكثر فاعلية” لستيفن كوفي.

من جانبها أوضحت أندلس اغبارية مركزة وحدة العمل النسائي أن هذه الدورة تعتبر الأولى في المجال وأن المركز يستعد لافتتاح دورات جديدة في الأيام القريبة نظرا للنجاح الباهر الذي حققته الدورة الحالية .

وقد عبرت المشاركات في الدورة عن انطباعهن بأنها “دورة العمر” التي نقلتهن من إهمال القدرات والطاقات التي تملكها كل واحدة إلى استثمارها وبناء خطة نجاح معتمدة على ما تملك من مخزون كبير في شخصيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة