إنطلاق جائزة “كتارا” للرواية العربية في قطر

تاريخ النشر: 09/10/16 | 18:35

يبدأ، غدًا الإثنين، ولمدة ثلاثة أيام، مهرجان كتارا للرواية العربية في دورته الثانية، والذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في قطر. ويقول المدير العام لمؤسسة كتارا، خالد بن إبراهيم السليطي، إن المهرجان “يشكل ملتقى أدبيا مهما من خلال استقبال كوكبة مميزة من الكتاب والروائيين ورجال الفكر والثقافة من مختلف أنحاء الوطن العربي”.

يشهد اليوم الأول للمهرجان توقيع 25 رواية منها الروايات الخمس الفائزة بجائزة الدورة الأولى إضافة إلى جلسة حوارية بعنوان “الرواية العربية في القرن العشرين”، تليها جلسة أخرى بعنوان “الرواية القطرية”. وفي اليوم الثاني، تقام أربع ندوات بمشاركة أكثر من 20 ناقدًا وروائيًا وباحثًا تتناول “المتغيرات في الرواية العربية المعاصرة” و”تحولات الشكل في الرواية العربية” و”المحلي والإنساني في الرواية العربية” و”واقع وتحولات الرواية الخليجية”.

ومن أبرز المشاركين في المهرجان هذا العا،م المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، عبد الله محارب، ورئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب السابق، محمد سلماوي، ورئيس اتحاد الناشرين العرب، محمد رشاد. ويخصص اليوم الثالث والأخير لإعلان وتوزيع جوائز الدورة الثانية لجائزة “كتارا للرواية العربية” ويقام في دار الأوبرا. الأناضول

20161009122427

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة