محاضرة عن "فن الطبخ" في أم الفحم

تاريخ النشر: 17/07/11 | 21:46

استقبالا لشهر رمضان الفضيل ، نظمت وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري أم الفحم,منتصف الأسبوع,محاضرة بعنوان ” كيف الدخول إلى المطبخ ” لمجموعة من سيدات المدينة وفتياتها قدمها الشيف محمود دعدوش- مسؤول رابطة الطهاة في الوسط العربي.

افتتحت المحاضرة بتعريف الشيف محمود للمطبخ واصفا إياه بمملكة المرأة والوجه الحضاري لها , ومن ثم تعرفت المشاركات على أقسام المطبخ وأنواعه من حيث نوعية الطعام المعد. وقد قدم الشيف للمشاركات أنواع الطهي المختلفة ومميزات كل طريقة والأطعمة التي تناسب كل طريقة , ومن ثم عرج على سبل الوقاية والأمان داخل الطبخ الذي يعتبر العنصر الأساسي في الدخول إلى المطبخ والأكثر خطورة ودقة .

وحول سبل ترتيب أدوات المطبخ قدم الشيف عددا من النصائح حول طرق الترتيب الآمن والأكثر فاعلية لأدوات الطهي , ومن ثم كان هنالك شرح عن ترتيب الثلاجة وطرق تجميد اللحوم والخضار وفن ترتيب الطاولة لضمان راحة سيدة البيت وعائلتها والمدعوين ,وفي الختام تعرّفت المجموعة على عدد من طرق استغلال واستعمال بقايا الطعام لصنع وصفات جديدة تساعد في توفير السيدة بميزانية بيتها .

وأجاب الشيف في نهاية المحاضرة على العديد من أسئلة السيدات اللاتي عبرن في الختام عن رغبتهن في استمرار هذه المحاضرات والالتحاق بدورة موسعة في “فن الدخول إلى المطبخ” ضمن المركز الجماهيري الفحماوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة