يوم دراسي بالناصرة حول إحترام رغبة ذوي المحدودية

تاريخ النشر: 08/10/16 | 13:06

يشار إلى أن هذا اليوم معد للعائلات ذوي ابناء مع محدودية ذهنية وللمهنيين العاملين في هذا المجال، وفي حديث مع الأم دلال دلاشة، قالت: ان هدف اليوم هو رفع مستوى الوعي بين الأسر في موضوع الوصاية وما يتعلق بها والخدمات القانونية.

وأضافت الأم سهام شامي: سيتم خلال اليوم تقديم قانون الوصاية بكل جوانبه (المواقف المدنية) والاستماع الى ما يمليه الزعماء الدينيين ووجهات نظرهم بشأن النهج للقانون، لبناء جسر بين القانون المدني وموقف رجال الدين، ولنفهم من رجال الدين كيف يتعاملون مع قانون الوصاية الذي ينص على احترام رغبة المعاق عقليا قبل مصلحته.

بقي أن نذكر، أنه في هذا اليوم الدراسي، سيشارك كل من المحامية علا سكران/بقاعي من قسم المساندة القانونية في وزارة العدل، والتي ستطرح موضوع التجديدات في قانون الأهلية والوصاية عل ذوي الاعاقة العقلية.

وسيشارك في الحوار عن نفس الموضوع كل من: فضيلة القاضي محمد رشيد زبدة- قاضي المحكمة الشرعية في يافا، وقدس الب سمير روحانا- رئيس محكمة البداية للروم الكاثوليك في حيفا، وفضيلة القاضي الشيخ عماد أبو ريش- قاضي المحكمة الدينية الدرزية في عكا ومسعدة.

هذا وستقدم كلمات ترحيبية من رئيس بلدية الناصرة علي سلام وأيضا من ممثل جمعية “أكيم”، وسيتولى عرافة اليوم الإعلامي والاخصائي النفسي مصطفى شلاعطة.

0

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة