مهرجان القاهرة للجاز: موسيقى بكل اللغات

تاريخ النشر: 08/10/16 | 0:42

قال منظمو مهرجان القاهرة الدولي للجاز، إن أكثر من 100 فنان من 13 دولة عربية وأجنبية من بينها مصر، سيشاركون في الدورة الثامنة للمهرجان، والتي تبدأ في وقت لاحق من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

ويقام المهرجان على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 20 إلى 22 تشرين الأول/ أكتوبر، في الحرم اليوناني بمبنى الجامعة الأميركية بميدان التحرير.

وقال رئيس المهرجان، عمرو صلاح، السبت، ‘المهرجان هذا العام يشمل 15 عرضا لمجموعة متنوعة من الفرق والفنانين، من بينهم المغني المصري حمزة نمرة وعازفة البيانو والمغنية البرتغالية كارمن سوزا.’

وأضاف أن من أبرز سمات الدورة الجديدة هي تواصل العروض المشتركة بين فنانين من أكثر من دولة، وهي التقليد الذي بدأ منذ الدورة الرابعة في 2012، إضافة إلى مشاركة دول يستضيفها المهرجان لأول مرة مثل بنما والمجر وبولندا.

وتشارك بالدورة الثامنة دول هولندا وألمانيا والدنمارك وسويسرا والبرتغال وبولندا والنمسا والمجر والتشيك وبنما واليابان والبحرين ومصر.

يبدأ المهرجان بعرض من البحرين، التي تشارك لأول مرة في مهرجان القاهرة الدولي للجاز بفرقة ‘ليكويد’ والفنان علاء غواص.

ويشارك من مصر نهى فكري وخماسي شادي القصير وعمرو صلاح وفرقة ‘إتش أو إتش’.

كما تقام على هامش المهرجان ورش عمل من أبرزها ورشة عن ‘علاقة الإيقاعات الأفريقية بالإيقاعات البنمية’، يقدمها ثلاثة من أستاذة الموسيقى بالأكاديمية الوطنية في بنما، بالتعاون مع مؤسسة دانيلو بيريس الفنية، وذلك في إطار مشروع ‘بان أفريكان’ لموسيقى الجاز.

تنظم المهرجان شركة ‘أجوا برودكشنز’، تحت رعاية المراكز الثقافية للدول المشاركة وعدد من المؤسسات الثقافية والفنية.

20161001221448

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة