دليلك لتنظيف أغراض الصيف وتخزينها للعام المقبل

تاريخ النشر: 09/12/16 | 0:17

أوشك الصيف على الانتهاء، وبدأت رحلة العودة من إجازة المصيف واللعب على الشاطئ وحفلات الشواء وألعاب الأطفال، استعدادًا لبدء العام الدراسي مرة أخرى، عادة ما يرتبط الصيف والإجازة ببعض الأغراض المنزلية التي يتم تخزينها من العام للعام، مثل ألعاب البحر وأدوات الشواء وملابس الشاطئ.

لكي تحتفظي بهذه الأغراض بحالة جيدة للإجازة المقبلة، عليكِ تنظيفها جيدًا وتعقيمها أيضًا، حتى تستطيعي استخدامها مرّة أخرى بأمان العام المقبل إن شاء الله.
إليكِ طرق بسيطة وسهلة لتنظيف أغراض الصيف وتنظيمها في منزلك:

أولًا: ألعاب البحر
العوامة وكرسي البحر البلاستيك وأدوات اللعب على الشاطئ كالجردل والجاروف وأدوات السباحة كالنظارة والقبعة السيليكون.
عليكِ البدء في تفريغ الهواء من الأشياء الممتلئة كالعوامة وكرسي البحر، ثم نظفيهم جيدًا من الأتربة والرمال العالقة بالماء الفاتر، واتركيهم حتى يخرج الهواء تمامًا، واضغطي عليهم للتفريغ.
أحضري وعاءً كبيرًا به مقدار من الماء وكوب خل، ضعي الأغراض الصلبة به واشطفيها جيدًا، ثم اتركيها تجف في الهواء، والآن ضعي العوامة وكرسي البحر البلاستيكي في نفس الخليط ونظفيهم من الرمال والمياه واتركيهم ليجفوا تمامًا.
ضعي الأدوات السابقة في أكياس مفرغة الهواء واحفظيهم في مكان جاف بعيدًا عن الحرارة والرطوبة.

ثانيًا: أدوات الشواء
فرغي الشواية من الفحم وبقايا الطعام أولًا، وإذا كانت الشواية مصنوعة من التيفال، يمكنكِ تنظيفها بسهولة عن طريق مسحوق غسيل الأطباق والماء الدافئ بعد نقعها لمدة 10 دقائق في ماء وصابون وخل.
أما إذا كانت شبكة الشواية من المعدن، فيمكنكِ تنظيفها عن طريق النقع في الماء الساخن والباكينج صودا “البيكربونات” واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم حُكيها بلوفة المواعين الخشنة وستجدينها نظيفة ولامعة كالجديدة.
اتركيها تجف بعد ذلك، ثم ضعيها في علبتها مرة أخرى واحفظيها في مكان جاف ومناسب.

ثالثًا: أدوات اللعب كالعجل والسكوتر
بالنسبة لألعاب الأطفال، فيمكن تنظيفها بالماء والخل أيضًا، للتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بها، ويمكنكِ وضع غطاء مخصص لها لحفظها من الأتربة لاحقًا.

رابعًا: مناشف البحر
الفوط الكبيرة ومناشف البحر وحمام السباحة، عليكِ تنظيفها في الغسالة عن طريق مسحوق الغسيل ووضع فنجان صغير من الخل للتعقيم وتشغيل الغسالة على دورة ملابس بمياه ساخنة، ثم اتركيها تجف في الشمس للتعقيم وضعيها في أكياس مفرغة الهواء ومعها صابونة صغيرة مغلفة للحفاظ على رائحتها ذكية.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة