صور أخرى من "بالحوارنة كلنا سواء – محبة احترام وإخاء"

تاريخ النشر: 18/12/13 | 3:00

مدرسة الحوارنة الإبتدائية تتألق وتبدع في يوم القمة لتذويت الموضوع السنوي "الآخر هو أنا" تحت شعار: في الحوارنة كلنا سواء.. محبة احترام وإخاء.

ضمن الموضوع السنوي لوزارة التربية والتعليم لعام 2013/2014، بادرت مدرسة الحوارنة الابتدائية في كفر قرع بإقامة يوم قمة لتذويت الموضوع تحت شعار "الآخر هو أنا" بهدف تذويت قيم الاحترام، الاختلاف وتقبل الآخر.

تضمن يوم القمة فعاليات متنوعة وغنية ضمن برنامج مخطط سلفاً حيث قام كل مرب بعرض الموضوع من خلال مشاركة الطلاب بفعاليات وبناء زاوية صفية ومنتوج نهائي من عمل الطلاب، كما وأبدع طلاب الصفوف الثالثة في ورشات عمل في الفنون مع معلمة الفنون السيدة نشوة يونس والمربين، وحضر كل مرب مواد غنية متنوعة شملت: قصص، أفلام، وأغاني متنوعة.

تخلل اليوم عرض مسرحية بعنوان "رحلة إلى كوكب الجبنة" من مسرح السرايا حيث تدور أحداثها حول رحلة خيالية تنمو من خلالها صداقة قوية وغير متوقعة. نادر يفضل اللعب وحده ولا يريد أن يلعب مع أحد. وإحسان أيضا يلعب وحده لأنه لا يحب أحد اللعب معه.

هذان الطفلان يلتقيان في مدخل البيت ويخرجان معا لرحلة المغامرات، حيث يستقلان مركبة فضائية وينطلقان باتجاه الكواكب والنجوم، ومن خلال انطلاقهما يصطدمان بكوكب الجبنة.

شارك في هذا اليوم جمعية المنارة من أصحاب الإعاقات الفعالين والتي تهدف إلى نشر الوعي الاجتماعي بين الطلاب بمختلف الأجيال والعمل على إحداث تغيير في الفكر السائد في المجتمع حول شريحة أصحاب الإعاقات.

تضمنت ورشات العمل فعاليات تمكن الطلاب من التعرف عن كثب على حياة الإنسان صاحب الإعاقة وتحدياته ومن ضمنها فعالية "عصا الكفيف"، طريقة البرايل" "اليد المبتورة" وغيرها.

استضافت المدرسة مديرة مركز سوا السيدة أريج مصاروة حيث شرحت للطلاب عن فئة أشخاص ذوي القدرات الخاصة وعبرت عن مدى سعادتها للتعاون مع المدرسة ببناء برنامج سنوي يشمل فعاليات وورشات عمل مشتركة لطلاب الصفوف السادسة مع المركز.

ضمن الخطة السنوية لتنفيذ المشروع بدأت سلسلة لقاءات مع نادي المسنين مع طلاب الصفوف الخامسة بالتعاون مع السيد نبيل مدلج.

وتعمل المدرسة على دمج الموضوع السنوي "الآخر هو أنا" في الرحلات المدرسية السنوية.

وقد عبر طلاب المدرسة من خلال فعاليات التغذية المرتدة عن سعادتهم بفعاليات هذا اليوم المثرية والناجعة، وشكرت مديرة المدرسة السيدة هدى عليمي مربي الصفوف وطاقم الهيئة التدريسية على إبداعاتهم وتميزهم في اختيار الفعاليات الهادفة وأثنت بشكل خاص على مركزة الموضوع السيدة هبة مصالحة ومستشارة المدرسة السيدة سهى يونس وكل من شارك في إنجاح هذا اليوم.

‫12 تعليقات

  1. ليش يا مدرسة ….ليش انت مقصره مع طلاب المدرسه ليش ليش مع طلاب الصف الرابع ليش ؟؟ ليش المدرسه بتهمل الطالبات والاولاد والصغار والكبار ليش ؟
    ليش التمييز ليش ؟
    ليش التفرقه ليش ؟
    كنا كلنا احلام غير هيك
    نحن نطالب تغيير فوري
    نحن مظلوميين ليش ؟
    بنتامل بقجه توصل صوتنا وراينا بصدق وامانه واحترام لانه حقنا المديره تسمع كمان راينا وصوتنا وتصلح الخلل الذريع والكبير والفجوه الي صارت وتمنع التفرقه والتمييز وشكرا على الاصغاء

  2. حرام حرام ارجو يا بقجة ورجاء التوصيل لانه احنا معتمدين عليك لحتى يصلحوا الغلط …. بكفي ولادنا بضيعوا ابني صف ثاني تعالو شوفي الكتاب والدفتر وبس بدنا تنويع بدنا اثراء بدنا خروج من القوقعه …… انا بحكي وهدفي التنوير من اجل مصلحه ابني

  3. لرقم ٨ اذا حضرتك ام بتهمك مصلحة ابنك ومصلحة الطلاب زي ما بتحكي وبتدعي وشايفة اشي غلط فالحل انك تتوجهي للمعلمة لانو فش حدا معصوم عن الخطا مش تتوجهي للصحافة والتشهير والتجريح والحكي الناقص اللي فش منو اي فائدة وبس زت حكي في الهوا لو عنجد بتهمك المصلحة بتتصرفيش بهاي الطريقةعكل هاي مش مشكلتك لحالك هاي مشكلة مجتمعنا بشكل عام لانا بنحب نعطي ملاحظات هدامة وبنحبش نحكي اشي منيح ولما تكتبي ديري بالك عالاملاء اللي بتكتبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة