مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 04/10/16 | 11:06

اقتحم عدد من المستوطنين المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء، في اليوم الثاني لرأس السنة العبرية، بحماية أمنية مشددة من قوات الاحتلال.
وأفادت مراسلة “كيوبرس” في المسجد الأقصى بأن معظم المقتحمين من اليهود الحريديم من الذكور والإناث والأطفال يرتدون اللباس الأسود، ومجموعة أخرى كانت ترتدي لباسا أبيضا ما يعرف باللباس الـ “كهونوتي” يلبس عادة في الأعياد والمناسبات الدينية اليهودية.
وتجولت مجموعات المستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة في ساحات المسجد، وحاول البعض منهم أداء الطقوس التلمودية، لكن حراس الأقصى تصدوا لهم، فيما قدم الحاخامات مرشدي مجموعات المستوطنين شروحات عن الهيكل المزعوم خصوصا في شرقي المسجد قرب باب الرحمة وغربيه بمحاذاة سبيل قايتباي.
وذكرت مراسلة “كيوبرس” أن قوات الاحتلال ضيقت على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى من أهل القدس والداخل الفلسطيني، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية، وانتشرت القوات في ساحات المسجد وبين المصلين الرجال والنساء، في حلقات العلم الذين علت أصواتهم بالتكبير ردا على الاقتحامات.
من جهة أخرى، اقتحمت مجموعة من المخابرات الإسرائيلية المسجد الأقصى وأجرت جولة مطولة في ساحات المسجد، في حين اقتحمت عناصر الشرطة المصليات المسقوفة وأجرت فيها تفتيشا دقيقا.
كيوبرس

1

2

3

4

5

6

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة