الوزارة تلغي قرارها باغلاق اعدادية ام الفحم الاهلية

تاريخ النشر: 16/12/13 | 5:17

قال الدكتور محمود زهدي مدير دائرة المعارف في بلدية أم الفحم، في حديث مع مراسلنا، أن وزارة التربية والتعليم استجابت لطلب البلدية بتجميد قرارها القاضي بإغلاق المدرسة "الأهلية" الإعدادية في أم الفحم وتوزيع طلابها وطالباتها على المدارس الإعدادية الأخرى في المدينة حتى موعد أقصاه 2013/12/12.

وأشار د. محمود زهدي انه اجتمع يوم الأحد بمفتش لواء حيفا بوزارة التربية والتعليم الأستاذ عرسان عيادات، وبمفتش مدارس أم الفحم الأستاذ احمد كبها، وطرح امامهما المشكلة ومطلب بلدية أم الفحم والقائمين على المدرسة وطلابها طالباتها وأولياء أمورهم بإلغاء القرار، حرصا على استمرار العملية التربوية والتعليمية فيها بانتظام.

وأعقب هذا اللقاء لقاء آخر عقد يوم الاثنين مع مديرة اللواء راحيل متوكي، التي استمعت منه بايجاب بالى موقف البلدية وجمعية التوعية وعموم أهالي أم الفحم بالإبقاء على المدرسة وعدم إغلاقها.

وأوضح د. محمود زهدي، ان مديرة اللواء استجابت لما طرحه من مطلب رئيسي بالابقاء على المدرسة الإعدادية "الأهلية" في أم الفحم وعدم توزيع طلابها وطالباتها على مدارس المدينة الإعدادية، وفقا لما نص عليه القرار الأصلي للوزارة بسبب عدم حصول جمعية "التوعية" على رقم رسمي للمدرسة. وتبنت متوكي حلا وسطا تمثل باستمرار عمل المدرسة، ولكن تحت رقم رسمي يعود لإحدى المدارس الإعدادية التابعة للبلدية، واستيعاب معلميها ومعلماتها كموظفين في الوزارة بموجب اتفاقيات عمل خاصة.

هذا وأعرب الدكتور محمود زهدي عن ارتياحه الكبير لهذا القرار الذي ابعد عن المدرسة شبح الإغلاق وعن الطلاب معاناة نقلهم لمدارس أخرى، مؤكدا شكره الجزيل وتقديره البالغ لمديرة لواء حيفا راحيل متوكي على موقفها المتفهم وتعاونها المثمر، وكذلك للمفتشين عيادات وكبها على دورهما الفعال والايجابي بهذا الشأن. وقال الدكتور محمود زهدي إلى أن "هذا القرار جاء تتويجا للجهود السريعة التي بذلها رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان سعيا من اجل عدم المس بمصلحة طلاب المدرسة ومستقبلهم الدراسي، وذلك عملا بمسؤوليتها تجاه كل طالب وطالبة في المدينة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة