النائب د.باسل غطاس يطالب بنقاش لفحص اضرار العاصفة

تاريخ النشر: 15/12/13 | 6:40

قدم النائب د. باسل غطاس عن التجمع الوطني الديمقراطي بتقديم اقتراح عاجل على جدول أعمال الكنيست لمناقشة أضرار العاصفة الجوية الأخيرة وإخفاقات الجهات المختصة في التعامل مع تأثيرات العاصفة كالشرطة وشركة الكهرباء والوزارات المختصة.

وأوضح غطاس في الاقتراح الذي قدمه أنه على الرغم من أن قوة المنخفض الجوي لم تكن متوقعة إلا أن انقطاع الكهرباء في عشرات آلاف البيوت حتى الساعة أمر غير محتمل وغير مقبول خاصة أن السبب الرئيسي لفشل عمل شركة الكهرباء هو تأخر الشرطة في إغلاق الشوارع المؤدية إلى منطقة القدس والجليل وخاصة في قرية بيت جن التي لا زالت تعاني حتى الآن من انقطاع الكهرباء- مما أدى إلى عرقلة حركة السير وانسداد الطرق بوجه عمال شركة الكهرباء والآلات الثقيلة.

وأضاف غطاس أن على الكنيست واللجان المختصة إجراء بحث عميق لفحص الإخفاقات أعلاه ومراجعة الجهورية لحالات الطوارئ خاصة أن فصل الشتاء لا يزال في بدايته، هذا إضافة إلى تقييم الأضرار والخسائر الناجمة عن العاصفة والتي تقدر بحسب المعطيات الأولية بأكثر من 400 مليون شيكل منها أضرار لخطوط الكهرباء، الشقق السكنية والسيارات.

هذا وصرح النائب باسل غطاس "أن انهيار البنى التحتية كليا في القرى العربية المتضررة من العاصفة كبيت جن والقرى الغير معترف بها هو مهزلة لا يمكن السكوت عنها ويجب على الدولة والسلطات أن تتحمل مسؤولياتها تجاه السكان والسلطات المحلية لمعالجة الأضرار بأسرع وقت ممكن".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة