اجتماعات الطيبي بالإمارات للشروع لاقامة قصر الثقافة بالطيبة

تاريخ النشر: 15/12/13 | 1:20

عاد النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، قبل عدة ايام من زيارة عمل هامة لدولة الامارات العربية حيث عقد اجتماعات عمل مع المسؤولين هناك حول الشروع في اقامة قصر الثقافة في الطيبة. وكان صندوق التنمية قد اقرّ تمويل اقامة مركز ثقافي عصري وحديث في مدينة الطيبة بمبادرة النائب د.احمد الطيبي. واتفق الجانبان على بدء العمل قريبا.

وأحضر الطيبي معه مخططات اولية للمركز كما اعدها المهندس المختص من الامارات، حيث ستكون مرافقة وإشراف مهني على المشروع لكي يخرج بالمستوى المطلوب اسوة بأرقى المراكز الثقافية.

وقد رافق النائب الطيبي في اجتماعاته مساعده احمد مهنا والمهندس مؤيد الطيبي.

يُذكر ان هذا المشروع الضخم يأتي في اطار الدعم المستمر الذي تقدمه الإمارات للارتقاء بواقع المستوى المعيشي لدى المواطنين العرب وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ عدة مشاريع تنموية واجتماعية تعمل على توفير البنى التحتية الضرورية المطلوبة للعيش الكريم من خلال رفد وتعزيز ما يحتاجه الشعب الفلسطيني من متطلبات.

وقال د. احمد الطيبي: هذه الزيارة وما شملته من اجتماعات تُشكّل المرحلة التالية للمباشرة الفعلية في إقامة هذا الصرح الثقافي. لقد سعينا منذ اكثر من 6 سنوات لإقامة هذا المركز الكبير في الطيبة، ولكنه سيخدم الجمهور العربي ليس من مدينة الطيبة فحسب، بل من كافة المدن والقرى العربية المجاورة أيضاً. وسيكون مصدر اشعاع ثقافي وتربوي وتنموي للطيبة وللمثلث وللمجتمع العربي الفلسطيني قاطبة في الداخل حيث سيكون له دور فاعل في بحث واحتياجات مجتمعنا ورفع منسوب النشاط الثقافي والعلمي بالإضافة لتوفير الرعاية المناسبة للشباب والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم في تطوير المجتمع والنهوض به.

ومن جهته قال احمد مهنا : المشروع متكامل وسوف يكون مفخرة للطيبة والمنطقة لأنه سيكون في خدمة المنطقة بأكملها وسيكون بيتا ثقافيا وحضاريا لأجيال الطيبة وشبابها اسوة بالمدن اليهودية بل افضل من ذلك ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة