اختتام معسكر التواصل مع مقدسات الرملة

تاريخ النشر: 16/07/11 | 12:46

تقرير : فردوس محمد تصوير:موسى قعدان+ شرف احمد

توجت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني و”مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” عصر اليوم السبت 16-7-2011م ، أعمال معسكر التواصل مع مقدسات الرملة ، بمهرجان خطابي حاشد أُقيم داخل المسجد العمري الكبير في مدينة الرملة ، تولى عرافته الشيخ يوسف الباز مسؤول الحركة الإسلامية في مدينة اللد .

وقد كان خير ما يُستهل به المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ أسامة العقبي.

أما الكلمة الرئيسية والختامية فقد كانت لفضيلة الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ، والذي خاطب الجماهير بأن وجودها في داخل مسجد عمره 850 عاما ، إَضافة إلى عمل إسلامي متواصل في معسكر ضم المئذنة الكبرى للمسجد الأبيض والتي عمرها 1300 عام قائلا : ” هل بعد ذلك يمكن لأحد أن يزور التاريخ أو يغتصب الجغرافيا “.

وأضاف الشيخ كمال : ” إننا في الحركة الإسلامية نجتمع اليوم بعد أن اجتمعنا سابقا في يافا واللد وعكا ، مؤكدين إن شاء الله تعالى أننا سنجتمع في حيفا في مهرجان مماثل”.

.وقد تقدم الشيخ كمال خطيب لأهالي المدن الساحلية ، اللد والرملة وحيفا ويافا وعكا قائلا : ” نحن لم نأت إلى المهرجان لكي تقولوا لنا شكرا ، بل إننا نحن من يحمل لكم أسمى آيات العرفان والشكر لأنكم بصمودكم وبثباتكم في هذه المدن الساحلية ، قد حافظتم على هذه المقدسات وحافظتم على هذه الأوقاف ،وحافظتم على هذه المساجد ، فشكرا وشكرا لكم “.

أما افتتاح المهرجان فكان بكلمة للشيخ سليمان أبو صويص نيابة عن إمام المسجد الشيخ مهدي أبو لبن ، وقد نوه في كلمته قائلا : ” إن صيانة الأوقاف والمقدسات تُبنى بهذه السواعد المتوضئة ، التي عملت بمثل هذا اليوم لحماية الاوقاف” .

ثم صعد إلى المنصة المهندس زكي اغبارية ، رئيس مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ، حيث أكد في كلمته على أن نجاح المؤسسة في التصدي للمخططات الإسرائيلية تجاه المقدسات ما كان ليتم لولا الدعم الكبير والواسع من سواعد أبناء الحركة الإسلامية .

من جهته فقد ألقى رئيس لجنة الأمناء الإسلامية السيد محمد جميل تاجي كلمة شكر فيها الحركة الإسلامية على ما بذلته في سبيل المحافظة على المقدسات .

أما كلمة مدينة أهل الرملة ، ألقاها الشيخ أحمد أبو عبيّد ، حيا فيها الشيخ كمال خطيب والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية وأبناء ومناصري الحركة الذين لبّوا النداء لاحياء اعمار مقدسات الرملة ، هذا وقد تخلل الحفل وصلة إنشادية لفرقة الرباط الإسلامية من قلنسوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة