العاصفة الثلجية تشل المملكة الأردنية

تاريخ النشر: 14/12/13 | 3:11

مع اشتداد العاصفة الثلجية التي تشهدها المنطقة منذ مساء الأربعاء الماضي ولم تشهدها منذ عدة عقود، فقد شلت كافة المرافق الاقتصادية وتوقفت غالبية المنشآت الاقتصادية بالأردن عن العمل فيما عطلت البنوك أعمالها بقرار من البنك المركزي الأردني.

ونظرا للظروف الجوية وإغلاقات الطرق وانخفاض درجات الحرارة إلى مادون الصفر المئوي، فقد أعلنت أجهزة الدولة وخاصة القوات المسلحة والأمن العام ومؤسسات الحكم المحلي رفع جاهزيتها وتكثيف تحركاتها لمواجهة الحالة الجوية التي لم تكن متوقعة بهذا الحجم والمستوى .

وأكدت هذه الأجهزة في بيانات متتالية أنها على أهبة الاستعداد وأن فرقا منتشرة في الميدان لمساعدة المواطنين وقضاء حاجاتهم وخاصة إيصال المرضى الى المستشفيات، ومساعدة الافواج السياحية التي تزور الأردن في هذه الأيام .

كما أعلنت الحكومة تأخير الدوام الرسمي حتى غدا الأحد، بواقع ساعة ونصف، والذي يبدأ عادة الساعة الثامنة والنصف صباحا فيما أعلنت الجامعات عن تعليق الدوام لليوم السبت.

وبسبب كثافة الثلوج، فقد أعلنت مديريتا الدفاع المدني والأمن العام بعد منتصف الليلة محاصرة الثلوج لالاف المركبات وخاصة في طريق مطار الملكة علياء الدولي.

وقال مدير الإعلام في مديرية الدفاع المدني فريد الشرع أن عددا كبيرا من المواطنين اضطروا لترك مركباتهم ما يعيق جهود فتح الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة