تسييج وصيانة مقبرة ومقام الخيري ضمن معسكر في الرملة

تاريخ النشر: 16/07/11 | 10:10

تقرير وتصوير عوني متاني

قام الاخوة من قلنسوة والطيرة وباقة والفريديس بتنظيف وترميم مقبرة ومقام الخيري التاريخية في مدينة الرملة من النفايات والأوساخ والقاذورات وتم تسييج المقبرة بسياج حديدي، وقاموا بدهان قبة المقام الخيري ، وذلك ضمن مشاريع معسكر التواصل مع مقدسات الرملة الذي تنظمه الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني ومؤسسة الاقصى للوقف والتراث بالتعاون مع اهالي مدينة الرملة وعائلاتها ولجنة أمناء الوقف في الرملة .

وفي حديث مع مركز المشروع الاخ احمد تايه ابو أنس من قلنسوة قال:” بدأنا العمل من فجر يوم الجمعة وقمنا بترتيب الامور اللازمة من مواد بناء وادوات العمل ، وبحمد الله تم اكمال العمل يوم السبت ضمن مشروع معسكر التواصل مع مقدسات الرملة ” .

وفي مقابلة مع الشيخ عبد الرحمن ابو الهيجاء قال :” هذا المشروع هو مشروع مبارك مشروع الواجب ومشروع الانتماء والمسؤولية ، وهو صمود اهلنا في الداخل الفلسطيني على ارضهم ، وهذا المقام هو شاهد على الماضي والحاضر والمستقبل لخلافتنا لهذه البلاد ” .

وأضاف :” نرسل رسالة للمؤسسة الاسرائيلية ان خسئتم وخبتم وخاب ظنكم ان تستولوا على هذه الارض وهذه المقدسات واننا نناضل لاسترجاع ها صغارا وكبارا وشيبا وشبابا “.

وفي حديث مع أحد المشاركين الاخ سلام خاسكية من الطيرة قال:” احمد الله تعالى على هذه الهمة العالية والمعنويات المرتفعة واسأل الله تعالى ان يوفقنا جميعا للقيام بمشاريع اخرى تجمعنا كجسد واحد ” .

وفي حديث مع الاخ ابو حذيفة – أحد أعضاء مؤسسة الاقصى- قال :” لنا الفخر اننا نعمل في مقدسات المسلمين التي هي من مخلفات العصر الذهبي من الدولة الاسلامية ومن عاصمة الخلافة منذ اربعمائة عام ونثمن لكل اخ شارك في انجاح هذا المعسكر المبارك ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة