العاصفة الثلجية تشل مدينة القدس وضواحيها

تاريخ النشر: 13/12/13 | 1:02

أدت العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة، الى شل الحركة اليوم الجمعة في مدينة القدس حيث علق مئات من سائقي السيارات في القدس، مما دفع رئيس بلديتها نير بركات الى ان يستنجد بالجيش للتدخل والمساعدة.

وقال نير بركات في بيان 'نواجه عاصفة ثلجية شديدة ونادرة'. واضاف ان 'الثلوج تراكمت في المدينة المقدسة وصلت الى حوالى 37 سم والى اكثر بكثير من ذلك في المناطق النائية'.

وفي تصريح للاذاعة العامة، وصف أحد معلقي الارصاد الجوية العاصفة الثلجية بأنها 'تاريخية'.

وتوقع ان تصل درجات الحرارة في المدينة الى درجتين في حين تهبط بالليل الى ما دون الصفر.

وأغلقت المدارس الجمعة لليوم الثاني على التوالي ولزم السكان بيوتهم وقطع التيار الكهربائي في مناطق مختلفة من المدينة بسبب تساقط الثلوج الذي بدأ الخميس ويستمر حتى السبت.

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري لوكالة فرانس برس ان 'الشرطة وحرس الحدود وموظفي بلدية القدس والجبهة الداخلية تمكنوا من تخليص حوالى الفي شخص كانوا عالقين في الطرقات بسياراتهم'.

واضافت انه 'يتم تحويل المسافرين الى مباني الامة وغيرها حتى يتم فتح الطرق وعمليات الانقاذ ما زالت جارية'. وتابعت ان 'حالة التأهب رفعت الى الدرجة الثالثة التي تسبق حالات الطوارئ والخطر وتم الايعاز الى كافة افراد الشرطة العاملين في حالات الطوارئ للحضور الى للعمل'.

واوضحت انه 'يتم تقديم المأوى والاكل والشرب للذين يتم تخليصهم وتم استقبال 25 الف مكالمة فقط في القدس لطلب مساعدة وللاستفسار عن حركة السير'. واكدت ان هناك مناطق اغلقت في شمال اسرائيل وجنوبها وفي الضفة الغربية.

ويتوقع ان يتجدد سقوط الثلج خلال الساعتين القادمتين وبقاء الطرق مغلقة وخصوصا الشارع الواصل بين القدس تل ابيب ومركز البلاد، كما قالت السمري.

‫5 تعليقات

  1. نيالها سحر لو ضلت هناك مش احلا يااااايييي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة