مشاركة لافتة لنعمت نحف في معرض الفنون القطري

تاريخ النشر: 25/09/16 | 20:56

شارك طلاب مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في نحف، يوم الخميس 22/9/2016، في معرض الفنون السنوي، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، وذلك في كلية مرج ابن عامر، في العفولة.

ينظم هذا المعرض السنوي إدارة أقسام الفنون في وزارة التربية والتعليم، التابعة للمدارس الثانوية في إسرائيل. وتحضيرًا لهذا المعرض يتم اختيار عدد من لوحات الطلاب المبدعين في أقسام الفنون في المدارس الثانوية، وذلك من قبل لجنة فنية خاصة تابعة للوزارة. وجرت العادة أن يتم اختيار لوحة بارزة، أو أكثر لأحد الطلاب من هذه المدارس، أو من بعضها، بحسب إبداع الطالب، أو الطلاب.

وعادة ما ينظم هذا المعرض في جامعة حيفا، في قسم الفنون فيها، أما هذا العام فقد وقع الاختيار على كلية مرج ابن عامر، في العفولة، والتي تحتوي على قسم للفنون، لعرض اللوحات التي تم اختيارها. والجدير بالذكر أن الطالب الذي اختارت اللجنة الفنية بعض لوحاته لعرضها، هو خريج قسم الفنون في مدرسة نعمت نحف، للعام الدراسي الماضي، محمد نصار، ابن قرية نحف. وقد اختارت اللجنة الفنية ثلاث لوحات أبدعها هذا الطالب بصورة مميزة تعكس الجانب الإبداعي في الرسم بالكلمات، من خلال استخدام الخط العربي بألوان وأشكال إبداعية فنية.

ورافق الطالب محمد نصار، طلاب مدرسة نعمت في نحف، وكان حضورهم دعمًا معنويًا لافتًا لموهبته النامية. ورافقه، أيضًا، عددًا من معلمي ومعلمات المدرسة، وعلى رأسهم الأستاذ، الفنان زهدي قادري، رئيس قسم الفنون في مدرسة نعمت نحف، والفنان المعروف كرسام تشكيلي له مساهمته الرائدة في تطوير الفن التشكيلي الفلسطيني الحداثي.

0

1

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة