القدس محاصرة بالثلوج ومُغلقة من جميع منافذها

تاريخ النشر: 12/12/13 | 20:33

تواصل تأثير المنخفض الجوي القطبي الذي يسود جميع مناطق البلاد منذ مساء الأربعاء الفائت حيث وصل ذروته اليوم حيث سقطت الثلوج بكثافة منذ الليلة الفائتة في منطقة القدس والجليل والجولان وبلدان السلطة الفلسطينية وصلت لأكثر من 30 سم على الأرض.وقد أغلقت الشرطة منذ فجر اليوم الجمعة جميع منافذ مدينة القدس وذلك بعد ان علقت المركبات بالشوارع المؤدية للمدينة واصبح السير بشوارعها يعرض السائقين للخطر.

وقد عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بعد منتصف الليلة الفائتة بياناً جاء فيه: "حتى هذه الساعة من بعد منتصف الليلة الماضية وباعقاب تساقط الثلوج الكثيفة في شتى انحاء مدينة القدس ، تعطلت مئات من المركبات عن الحركة وعلقت على الطرقات المختلفة بينما تقوم دوريات الشرطة وجرافات ازاحة الثلوج التابعة البلدية بمساعدتهم على الخلاص .

والى ذلك يوصى السائقين من القدس وخارجها الامتناع عن الوصول للمدينة او التجوال فيها بمركباتهم الخصوصية قدر الامكان وذلك درءا لمخاطر الانزلاقات او عرقلة عمل الشرطة وجرافات ازاحة الثلوج .

كما ويوصى بذلك لنهار الجمعة وذلك على ضوء محاور الطرقات الداخلية والمؤدية للمدينة التي من المتوقع بان تكون مثقلة بالثلوج مع ما قد يتبع ذلك من تداعيات قد تتضمن اختناقات مرورية شديده وحتى سد بعض من الطرقات الرئيسية المؤدية والمحاور الداخلية لساعات .

هذا وليس من النافل التشديد على ضروره مواصلة الاستماع والانصياع لتعليمات افراد الشرطة وتوجيهاتهم مع الاطلاع على المستجدات ذات الصلة عبر وسائل الاعلام المختلفة وبالذات حول حركة السير والمرور والطرقات البديلة التي قد يوصى بها فيما اذا ، مما يصب في صالح امن امان وسلامة كافة افراد الجمهور" .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة