حاج يحيى: البلدات العربية تفتقر لأدنى معايير السلامة

تاريخ النشر: 22/09/16 | 18:09

شدد النائب عبد الحكيم حاج يحيى في جلسة اللجنة الخاصة المنبثقة عن لجنة الاقتصاد، التي عقدت في الكنيست يوم الثلاثاء برئاسة عضو الكنيست يعقوب اشر، بان مشاركة العرب بحوادث الطرق هي ضعف نسبتهم في الدولة لذلك يجب رصد ميزانيات مناسبة من اجل الحد من حوادث الطرق.

واضاف النائب:- على وزارة المواصلات ووزارة الامن الداخلي وضع خارطة مفصلة متكاملة لجميع البلدات العربية تشمل نصب الاشارات الضوئية والاشارات المرورية والدوارات بشكل سريع، وذلك لتخفيف السرعة وللحد من حوادث الطرق في داخل البلدات وخارجها، وإصلاح البنية التحتية وتوسيع الشوارع المؤدية للبلدات العربية , وطالب النائب حاج يحيى المديرة العامة لوزارة المواصلات بالوفاء بالوعد والاتفاق بإصدار مناقصة لشارع 444 حتى نهاية العام وبدء العمل في السنة القادمة وأكدت المديرة العامة على التنفيذ حسب الاتفاق السابق.

وطالب النائب حاج يحيى الوزارة باعداد خطة إعلامية شاملة باللغة العربية من اجل توعية السائقين والمواطنين عامة بكل ما يخص الأمان على الطرق وسلامة الجمهور. القرى والمدن العربية تنعدم فيها تقريبا الشارات المرورية الداخلية وان وجدت لا ينصاع لها السائقون وذلك يستدعي وزارة الامن الداخلي تحمل مسؤولياتها. وقد شارك في الجلسة ممثلون عن الوزارات المختلفة، والمديرة العامة لوزارة المواصلات ،كيرن ترنر ،وقائد شرطة السير يرون باري. وقد اجمع المشاركون في الجلسة على ضرورة العمل الجاد والسريع لمكافحة حوادث الطرق وللحد من انتشارها وذلك بتوعية السائقين لخطورة مخالفة قوانين السير من جهة ومن خلال اصلاح البنية التحتية للشوارع من جهة اخرى.

7ajy7ya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة