امل خازن وحملة تبرع بالشعر لأطفال السرطان

تاريخ النشر: 12/12/13 | 1:05

من منطلق ايمانها بان الفن يخدم المجتمع والقضايا الأنسانية دعمها لجمعية الشجعان لأطفال السكري وتبرعها في عدة جمعيات لأطفال السرطان وتحقيق اماني واحلأم الأطفال ذوي الأمراض المستعصية وحملة انتقاذ الطفلة ملك والعديد من الأعمال الخيرية المشرفة قامت الفنانة امل خازن وابنتها جولين البالغة من العمر تسع سنوات بقص شعرهما للتبرع به لأطفال مرضى السرطان وعن هذا العمل حدثتنا الفنانة امل قائلة: عن حملتها بعنوان لمن يجرؤ فقط حيث قالت:

اعتدت ان اتنبنى قضية انسانية في كل عام من منطلق ايماني بان الفن هو رسالة سامية والفنان هو انسان يؤثر ايجابيا على شريحة كبيرة من الناس فدائما اختار قضايا انسانية تتعلق بالأطفال وأسلط عليها الضوء واعمل كل ما بوسعي من اجل تقديم المساعدة من موقعي.

بعدما علمت من صديقتي لنا بلان والتي تبرعت بشعرها لجمعية زخرون مناحيم وبعد التعمق في اهداف الجمعية الأنسانية التي تصنع باروكة لأطفال المرضى بالسرطان بان الشعر السنتيتي الاصطناعي الذي يصنع منه باروكة لطفل المريض بالسرطان ومع مرور الوقت يسبب له الحكة في جلدة الرأس والتعرق ويتغير شكله فيبدو منبوشا مما يؤثر على نفسية الطفل المريض وخصوصا ان تساقط شعره يؤذيه نفسيا وعند حصوله على باروكة تقوي معنوياته الداخلية وتساعده بمواجهة المرض وهذا هام جدا من ناحية طبية وعلاجية فقررت وبدون تفكير عميق ان اهب شعري الذي طولته وأحببته لطفل بحاجة له اكثر مني وعددهم اكثر من المتوقع وهم من كافة البلاد والقرى ومن جميع الشرائح من العرب واليهود فهذا المرض لا يميز بين الدين والقومية.

وقد تفاجأت من ابنتي الصغيرة جولين ابنة التسع سنوات التي طلبت الانضمام للحملة وان تتبرع بشعرها الطويل جدا والذي تعتز فيه جدا وتفتخر بطوله بين ابناء جيلها ولم تتردد بالتنازل عنه لهذا الهدف الانساني فقمنا بهذه الخطوة والحمد لله وجدنا اذانا وقلوبا صاغية من كل الوسط العربي حيث توجهت الي عدة صبايا وبنات من الوسط العربي واستفسروا عن الحمله وبالفعل قصوا شعورهن وقمت انا بجمعها وإرسالها الى الجمعية التي تهتم بهذا العمل وأرسلت قائمة بأسمائهن حيث تلقت كل متبرعة شهادة تقدير لها لهذا العمل الإنساني.

الحملة ما زالت مستمرة وبالفعل تفاعل الوسط العربي لهذه الحملة الأنسانية مشرف الامر الذي فاجأ إدارة الجمعية جدا والأمر الذي اثر في جدا تبرع طفلة صغيرة بعمر الاربع سنوات تلبية لندائي في احدى الحفلات حيث اتت مع والدتها الى حفلتي حاملة شعرها وقدمته لي وقالت وأنا كمان عملت مثلك.

اتقدم بجزيل الشكر لكل الصالونات التي اهتمت وتبرعت بخصلة شعر من زبائنها وبشكل شخصي ولكل الصبايا والبنات الصغيرات اللواتي لبين نداء الانسانية.

وهذه قائمة باسماء الصبايا اللواتي تبرعن بشعرهن حتى الان:

جولين خازن كفرياسيف

شانتال بلان كفركنا

منى ابو فنه كفرقرع

سما ابو فنه كفرقرع

انتصار ورده جديدة

تهاني شحاده كفرياسيف

جنيفر جوزين معليا

انا ماريا ابراهيم الناصرة

لينا فاعور شعب

شادن خليف الناصرة

رانيه خطيب كفرياسيف

ماسه عابد الناصرة

دلال مصاروه كفرقرع

دنيا حمارشه كفرقرع

لنا فاعور ترشيحا

جويس لاون الناصرة

صالحه حسن الناصرة

دنيا سكس كفرياسيف

مانيرفا ناصر كفرياسيف

عبير راشد يافة الناصرة

فاطمة خطيب دير حنا

ايه مجدوب كفرياسيف

اخلاص عبد الرازق كفرياسيف

الطفل سمير عيسى الناصرة

بيلسان عابد الناصرة

ميس مغامسة يافة الناصرة

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام للفنانة خازن ولكل الصبايا اللاتي تبرعن. هذه خطوة انسانية من الدرجة الاولى. ولعل كل موضوع التبرع لصالح المرضى وخاصة اولئك الذين يحتاجون لزراعة الاعضاء، يفتح من جديد على ضوء الفتوى التي تؤكد القبول الشرعي للتبرع بالاعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة