اختتام فعاليات الاسبوع الوطني لاشخاص ذوي الاعاقة في اريحا

تاريخ النشر: 11/12/13 | 8:50

نظمت اللجنة التنسيقية لقطاع الاعاقة مهرجان فني ضمن الاسبوع الوطني للاشخاص ذوي الاعاقة في مسرح البلدية بمناسبة يوم المعاق العالمي بحضور عطوفة المحافظ ماجد الفتياني وعميد ركن خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والاغوار ومدير دائرة العلاقات العامة في الامن الوطني الرائد كمال زعاترة والرائد فيصل ناصر نائب مدير دائرة العلاقات العامة ورئيس الجمعية البارلمبية الفلسطينية اكرم عكة، وصلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومدير الشؤون الاجتماعية راكاد شجاعية وطاقم المديرية ورئيس اتحاد المعاقين علي علا وعصام اديب مدير خدمات مخيم عقبة جبر والهلال الاحمر والمركز المجتمعي التابع لبلدية اريحا واتحاد الشباب الديمقراطي وجامعة الاستقلال.

أكد عطوفه المهندس ماجد الفتياني مستذكرا الذكرى السادسة والعشرون لانتفاضة الحجارة الشعبية مترحما على شهداء شعبنا الفلسطيني الابرار، على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة التي تعد من اهم الفئات في المجتمع التي تحتاح الى رعاية واهتمام، كما اكد انه سيبذل كل الجهود من اجل تحقيق مطالبهم العادلة للاشخاص ذوي الاعاقه وطالب بتطبيق القانون الذي يكفل الحق لهم في التوظيف في المؤسسات المدنية والرسمية كما اكد ان هذا الفعالية تاتي في الذكرى 65 للاعلان العالمي لحقوق الانسان.

شكر مدير الشؤون الاجتماعية راكاد شجاعية قدم تحيات وزير الشؤون الاجتماعية د. كمال الشرافي للقائمين على هذه الفعاليات وخاصة اللجنة التنسيقية لقطاع الاعاقة التي بذلت الجهود لايصال البسمة بطرق متعددة للاشخاص ذوي الاعاقة، مؤكد انه تعمل الوزارة على لاستقطاب أكبر عدد من المؤسسات التي تعتني بذوي الاعاقة وللعمل بيد واحد لنخدم مصالحهم وتقديم كافة الخدمات لهم.

كما قدم الشاعر ماجد الدجاني قصيدة حول الاشخاص ذوي الاعاقة نالت اعجاب الحضور اكد عبد الحميد عاصي في كلمة اللجنة التنسيقية لقطاع الاعاقة ان الاشخاص ذوي الاعاقة لا تمنعهم من اداء الاعمال كثيرة اذا توفرت لهم الفرصة، كما طالب باحقتهم في التوظيف حسب القانون الذي يقر ب5 % من موظفي المؤسسات وهناك الكثير ممن تبوؤوا وظائف اثبتوا نجاحهم بها، حيث اكد ان هؤلاء الاشخاص ذوي الاعاقة لهم حقوق ويجب التعامل معهم دون تمييز ودمجهم مع اقرنهم كم قدم الشكر لكل من ساهم في انجاح فعاليات الأسبوع الوطني للاشخاص ذوي الاعاقة ماديا ومعنويا.

خلال المهرجان قدم سكيتش مسرحي بعنوان (القناع) من اعداد واخراج النقيب بسام علا من دائرة العلاقات العامة في الامن الوطني اريحا تهدف الى عدم التمييز بين الاشخاص ذوي الاعاقة والاشخاص الاصحاء كما تهدف الى اهمية الدمج بينهم قدمها مجموعة من الاطفال ذوي الاعاقة من الهلال الاحمر.

كما قدمت فقرة فنية باشراف السيدة رولا نجم الدين من الهلال الاحمر من الاطفال ذوي الاعاقة نالت اعجاب الحضور.

كما قدمت الخصائية الاجتماعية فاطمة جحاجحة عرض تقديمي حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال لوحات البور بوند .

وقدمت سامية ابو زيادة عرض تقديمي عن نشاطات الهلال الاحمر والمشاركات الاولمبية وانجازات ذوي الاعاقة في الهلال الاحمر .

كما شاركت الفرقة القومية للموسيقات العسكرية بمجموعة عروض من الدبكة الشعبية نالت اعجاب الحضور.

واستكمل المهرجان بالحديقة الاسبانية حيث تم تقديم وجبة غداء للمشاركين بالتعاون بين الامن الوطني الفلسطيني وجمعية الهلال الاحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة