لا تخسري صديقاتك بعد زواجك

تاريخ النشر: 05/10/16 | 8:41

صديقاتك هن رفيقات العمر اللائي ينمون معك منذ نعومة اظافرك ويكن في رفقتك في اوقات الفرح والحزن، وبالفعل هن من اهم واثمن الاشياء التى نقتنيها طوال حياتنا ولكن مما لاشك فيه بأن الصداقات وروابطها القويه تتغير مع مرور الزمن فلكل وقت متطلباته والتزاماته التى تؤثر على علاقتنا بأصدقائنا سواء ايجاباً او سلباً كما انها تتاثربالحاله النفسية والضغوط التى نتعرض اليها في الحياة ومن اكثر الاوقات التى تنتبهى فيها الى علاقتك بصديقاتك هى وقت التحضير لزفافك لان تلك الفتره تتحملين فيها ضغوط كبيره من الممكن ان تؤثر على علاقتك بصديقاتك سلباً فليكى بعض الاشارات التى يجب عليك ان تنتبهين اليها في علاقتك بصديقاتك وقت تحضيرك لزفافك لتعبر صداقتكم هذه الفتره وتدوم.

1 – صديقاتك يقومون بالمساعده دائماً دون ان تنتبهي لذلك
نتيجه للضغط الذى تقعين تحته فزاوية تركيزك تتمركز على نفسك وعلى احتياجاتك وتنسين من حولك تماماً. مع ان صديقاتك يقومون بمساعدتك دائماً في كل الامور التى تشغلك ولكن انتى لا تلاحظين ذلك الا عندما تشعرين بتقصيرهم معك، ولكن ان عدتي بذاكرتك في كل الامور التي مرت بك، سوف فتجدين انهم كانوا الى جانبك دائماً وانتى لمشغولياتك لم تكونى منتبهه، لهذا فينبغي عليك ان تنتبهى اليهم من حولك وتقدرى مساعدتهم لكى واقضى ولو القليل من الوقت معهم تقديراً لمساعدتهم.

2 – تجاهل صديقاتك لعدة مرات وسط مشغولياتك
عند تجاهلك لصديقاتك ولوجودهم حولك مرة او مرتين فلا مشكلة لانهم يعلمن بالضغط الذى تقعين تحته، ولكن الامر يختلف ان استمر التجاهل لهم وتكرر الامر كثيراً. وقتها ستتضايق منك صديقاتك لانهن يضعن انفسهن في صف اولوياتك فيجب عليك مراعاة ذالك.
لا تخسري صديقاتك بعد زواجك
تجنبي تجاهل صديقاتك وسط مشغولياتك

3 – محور احاديثك تدور عنك فقط بسبب قرب زفافك
في فترة اعدادك للزفاف وما به من مشغوليات، تكون كل احاديثك مع من حولك وحتى مع صديقاتك تدور حول حياتك وزفافك واحتياجاتك وتنسين تماماً حياة ومتطلبات صديقاتك الائي تقفن بجانبك دائماً، ولان صديقات العمر يصعب تعويضهن، ينبغي عليك ان تكونى مداومه على السؤال عنهن وعن حياتهن، وعما اذا كن في حاجتك في امر ما حتى تبقى علاقتك متوازنه معهن ويدمن بالقرب منك.

4 – قد تكوني لم تعرضى عليهن المساعدة منذ فترة كبيرة
في ظل التحضيرات للعرس تطلبين من صديقاتك دائماً المساعدة وهن دائماً يلبون لكى اغلب احتياجاتك. ولكن يجب عليك ان تقفى وتتذكرى متى آخر مره عرضت فيه المساعدة على احدي صديقاتك، فإن كانت قد مضت فترة طويلة على ذلك، فقد حان الوقت لتعرضى المساعدة من جديد.

5 – توقف صديقاتك عن البوح لك باسرارهن واخذ مشورتك
في وسط الضغوط التى تتعرضين لها وقت التحضير لزفافك تنسين دائماً بان صديقاتك هن افضل مستمعين لك في الوقت الذى تحتاجين لاحد ان يشاطرك اسرارك وهمومك ولكن تلك الفتره تنسيك تماماً ان الصداقة ليست اخذ فقط، بل هى اخذ وعطاء ايضاً. لهذا ينبغي عليك ان تفسحى المجال لصديقاتك ان كانت احداهن في حاجة لان تشاركك في مشكلة خاصة بها، او ان تبوح لك بسر يخص حياتها الخاصة.
الصديقات رفيقات العمر، ولا يمكن ان تنتهي علاقة الواحدة منا بصديقاتها عند الزواج، فلا تدعي مشغولياتك مهما كانت في فترة التجهيز للزواج ان تجعلك تخسرين صديقات العمر.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة