النائب إغبارية يستجوب وزير الأمن الداخلي حول يوم الغضب

تاريخ النشر: 11/12/13 | 7:00

تقدّم النائب د.عفو إغبارية باستجواب لوزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش حول ممارسات الشرطة التعسفية بحق المتظاهرين في مظاهرات يوم الغضب ضد مخطط برافر الترانسفيري، واستعمالها لأساليب قمع خطيرة في تفريق المظاهرات، منها استعمال خراطيم المياه التي تقذف المياه بقوة شديدة وخطيرة تتسبب بتهديد حياة المتظاهرين وإصابتهم بإصابات جسدية بالغة.

وقال د. إغبارية في استجوابه، أنه زار صباح اليوم الاربعاء الشاب شكري محاميد (من قرية الفريديس) في مستشفى هيلل يافا الذي أصيب بإصابة بالغة مباشرة من خراطيم المياه الموجّهة من الشرطة نحو المتظاهرين من مسافات قريبة خلال مشاركته بشكل سلمي في مظاهرة حيفا ضد مشروع برافر بتاريخ 30.11.2013 في حيفا، وقد وصلت أبعاد إصابة محاميد إلى تمزّق في الطحال وهو يرقد في المستشفى تحت المراقبة الطبية والعلاج حتى هذا اليوم.

وسأل النائب إغبارية، كيف يمكن استعمال الشرطة لخراطيم المياه كوسيلة ردع وتفريق للمظاهرات والكل يعرف مدى خطورتها، فإن استعمالها يشبه استعمال الرصاص الحيّْ، حيث يمكن أن تؤدّي الإصابة منها بتمزق في الرئة أو الكبد أو أي عضو آخر داخل الجسم.

وقال إغبارية في استجوابه: "قُلّْ لي من صديقك، أقُل لك من أنت"، هذا المثل ممكن أن ننسبه لشرطة تركيا مفارقة مع شرطة إسرائيل، حيث قتل متظاهر تركي من جراء إصابته بمياه خراطيم الشرطة خلال مشاركته في إحدى المظاهرات السلمية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة