اهتمام إعلامي عالمي واسع بنجاحات "مطبخنا"

تاريخ النشر: 10/12/13 | 23:58

تلقت صاحبة موقع "مطبخنا" الشابة آيات مجادلة حجازي خلال الأيام القليلة الماضية عدة دعوات للمشاركة في ندوات حول التراث الفلسطيني، وأخرى تعنى بشؤون المطبخ، والمرأة في مدن عديدة بالوسط العربي والضفة الغربية، وأجرت عدد من اللقاءات مع وسائل إعلام فلسطينية وعربية حول فكرتها الآخذة بالرواج.

وخصصت إذاعة "مونتكارلو الدولية" وهي إذاعة فرنسية ناطقة باللغة العربية وتبث على الهواء من العاصمة باريس، فقرة كاملة لـ"مطبخنا" الفلسطيني، حيث أجرت مقابلة مع صاحبة الموقع آيات حجازي، والتي تحدثت عن فكرتها، وتناولت بإسهاب شرح طريقة طبخ "المقلوبة الفلسطينية".

وأكدت حجازي خلال اللقاء أن "مطبخنا" هو الموقع الأول من نوعه الذي يعنى بشؤون المطبخ والأكلات الشعبية والتراثية والعربية في فلسطين، مشيرة إلى أن الغاية منه هو تعليم الجيل الناشئ على أصول الطبخ، إلى جانب إحياء العديد من الأكلات الفلسطينية التراثية من جديد، وحفظ مكانها ومكانتها على الطاولة.

ويحظى موقع "مطبخنا" بزيارة الآلاف يوميا لمتابعة الطبخة الجديدة التي تبدع حجازي بطهيها ومن ثم عرضها بالصور مرفقة بشرح واف حول طريقة الطهي على الموقع، كما وبلغت نسبة المتابعين للصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نحو 70 ألفا، وكذلك نسبة المتابعين عبر تطبيق الآيفون والهواتف الذكية نحو 100 ألفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة