اقرأ قلنسوة تنطلق بمشروع التكافل الاكاديمي

تاريخ النشر: 11/12/13 | 0:45

استمرارا لهدفها دعم الطلاب الاكاديميين وتقديم يد العون لطلاب الثانوية في تحضيرهم وبشكل كامل لامتحانات البجروت، أطلق لجنة العمل المحلي في اقرأ قلنسوة الأسبوع الماضي مشروع "التكافل الأكاديمي" والذي يضم الفئتين بالتعاون مع إدارة وطاقم معلمي مدرسة الثانوية التكنولوجية الصناعية، مدرسة طوماشين العلمية، مدرسة الزهراء الابتدائية.

حيث ابتدأ المشروع بلقاءات ما بين مدراء المدارس والمستشارين وبين الطلاب الاكاديميين والجامعيين وتحديد النقاط الاساسية والرئيسية للمشروع وشرحا وافيا عمّا يشمل المشروع وتفاصيله.

لمحة عن المشروع:

– تدريس 4 ساعات يوميه لكل طالب جامعي يقابله 4 طلاب ثانوي/ ابتدائي خلال أيام الأسبوع من الأحد حتى الخميس ما بين الساعات 08:00- 12:00.

– أنطلق المشروع بمشاركة 12 طلاب جامعيين يدرسون 44 طالبا ثانويا/ ابتدائيا أسبوعا. أي بما يعادل 44 ساعة تدريسية أسبوعيه.

– يستمر المشروع من 11/2013 حتى 6/2014

* يحصل كل طالب اكاديمي على منحه تعليمية وعلى شهاده تقدير معترف فيها من ادارة المدرسة تضاف الى سيرته الذاتية في المستقبل.

وفي حديث مع مسؤول لجنة أقرا المحلية: كانت فكرة محلية لتبدأ التجربة الناجحة لينطلق مشروع متكامل الاركان بهذا النجاح والزخم بدعم من اكارم ومعطائي اهل بلدنا الافاضل وتعاون مدراء ومدرسي مدارسنا الافاضل، فمنا لهم كل الشكر والتقدير".

واما طلابنا الاكاديميين والثانويين يا من نبني مستقبل بلدنا عليكم فلكم منا كل الجهد والعطاء لانجاح مسيرتكم التعليمية.

ويهدف المشروع لتقديم مساعدة للطلاب من ناحية تعليمية في المواضيع الاساسية: عربي، عبراني، رياضيات، انجليزي. ومساعدة ودعم مادي للطلاب الاكادميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة