اقرأ حيفا تنطلق بمشروع التوجيه الأكاديمي

تاريخ النشر: 10/12/13 | 10:06

انطلق أمس في جامعة حيفا مشروع التوجيه الأكاديمي الذي تشرف عليه كتلة اقرأ بلقاء افتتاحي جمع المرشدين والطلاب الذين تسجلوا للمشروع.

افتتح اللّقاء بتلاوة عطرة لآيات الذّكر الحكيم تلاها الطالب خليل عكري، ثم كانت الكلمة لمسؤول اقرأ في جامعة حيفا الطالب محمد خطيب نصيب، حيث تحدّث عن دور اقرأ في متابعة الطّالب العربيّ في الجامعات وسعيها الدّائم في مساعدته لتخطّي العقبات الّتي تواجهه.

بعدها كانت الكلمة الرئيسية لمركزات المشروع، عرّفت خلالها الطالبة صابرين أبو راس بالمشروع وتحدثت عن أهدافه حيث رحبّت بالمرشدين والطلاب وعرّفت المشروع كمشروع إرشاد وتوجيه أكاديمي يستهدف طلاب السنة الأولى لغالبية التخصصات الأكاديمية بمساعدة طلاب متميزين في اللقب الأكاديمي (الأول أو الثاني) حيث تتم اللقاءات بين المرشدين والطلاب خلال الأيام الدراسية في الجامعة بالتنسيق بين الطالب والمرشد، اللقاء هو عبارة من 2-4 حيث يقدم المرشد لطلابه الدعم النفسي، والمساعدة الأكاديمية في فهم المواد لإكساب الطالب الإستقلالية التامة في السنوات القادمة وإكسابه أيضا أدوات تساعده للمدى البعيد. كما ويقوم المشروع على تقديم المساعدة الخاصة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير المرشد المناسب وتقديم المساعدة له على الصعيد التعليمي والاجتماعي والنفسي.

بعدها كان الحديث للمركزة الثانية: الطالبة دعاء فقرا، التي اسهبت في حديثها عن الامور التقنية في المشروع: كالالتزام في الوقت وهي احد الاسس التي يرتكز عليها المشروع. وشددت على تنسيق الاوقات بين المرشدين والطلاب بشكل ثابت بما يتناسب مع الطرفين.

في النهاية نوهت المركّزتان على متابعتهن للمشروع على مدار السنة وتواصلهن مع الطلاب والمرشدين بشكل دائم، كما ستنظم ورشات عمل، وهن على استعداد لأي سؤال او استفسار او اشكال من قبل الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة