اريحا: مهرجان فني ضمن الاسبوع الوطني لذوي الاعاقة

تاريخ النشر: 11/12/13 | 0:05

نظمت اللجنة التنسيقية لقطاع الاعاقة مهرجان فني ضمن الاسبوع الوطني للاشخاص ذوي الاعاقة على مسرح البلدية بمناسبة يوم المعاق العالمي بحضور عطوفة المحافظ ماجد الفتياني وعميد ركن خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والاغوار ومدير دائرة العلاقات العامة في الامن الوطني الرائد كمال زعاترة ومدير الشؤون الاجتماعية راكاد شجاعية وصلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وطاقم المديرية والهلال الاحمر والمركز المجتمعي التابع لبلدية اريحا واتحاد الشباب الديمقراطي وجامعة الاستقلال.

وأكد عطوفه المهندس ماجد الفتياني على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة التي تعد من اهم الفئات في المجتمع كما اكد انه سيبذل كل الجهود من اجل تحقيق مطالبهم العادلة للاشخاص ذوي الاعاقة وطالب بتطبيق القانون الذي يكفل الحق لهم في التوظيف في المؤسسات المدنية والرسمية.

حيث شكر مدير الشؤون الاجتماعية راكاد شجاعية قدم تحيات وزير الشؤون الاجتماعية د كمال الشرافي للقائمين على هذه الفعاليات وخاصة اللجنة التنسيقية لقطاع الاعاقة التي بذلت الجهود لايصال البسمة بطرق متعدده للاشخاص ذوي الاعاقة، مؤكدا انه تعمل الوزارة على استقطاب أكبر عدد من المؤسسات التي تعتني بذوي الاعاقة وللعمل بيد واحدة لنخدم مصالحهم وتقديم كافة الخدمات لهم.

كما قدم الشاعر ماجد الدجاني قصيدة حول الاشخاص ذوي الاعاقة، كما قُدمت فقرة فنية باشرف السيدة رولا نجم الدين من الهلال الاحمر من الاطفال ذوي الاعاقة نالت اعجاب الحضور.

كما قدمت الأخصائية الاجتماعية فاطمة جحاجحة عرض تقديمي حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال عارضة.

وقدمت سامية ابو زيادة عرض تقديمي عن نشاطات الهلال الاحمر والمشاركات الاولمبية وانجازات ذوي الاعاقة في الهلال الاحمر.

كما شاركت الفرقة القومية للموسيقات العسكرية بمجموعة عروض من الدبكة الشعبية نالت اعجاب الحضور.

واستكمل المهرجان بالحديقة الاسبانية حيث تم تقديم وجبة غداء للمشاركين بالتعاون بين الامن الوطني الفلسطيني وجمعية الهلال الاحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة