مؤتمر الهايتك الاول في وادي عارة بكفرقرع

تاريخ النشر: 11/12/13 | 3:30

بأجواء حميمة إختتم مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمر الهايتك الأول الذي عقد في قاعة المركز الجماهيري الحوارنة بكفرقرع تحت عنوان "نصنع الهايتك في المثلث"، وتم عقد المؤتمر بتعاون بين مؤسستي تسوفن- مراكز التكنولوجيا العليا ومركز انجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية وبالتعاون مع مجلس محلي كفرقرع.

وقد تمحورت المواضيع حول مجالات تأمين المعلومات والألعاب، وهو المجال الذي يشغل مؤخراً محبي التكنولوجيا، والشباب في عصر السرعة. وقد شارك في المؤتمر كل مديرة مركز تسوفن، سمدار نيهاب ومديرة مركز انجاز، غيداء ريناوي- زعبي ونخبة من العاملين في صناعة الهايتك، ومدراء لشركات هايتك في البلاد، ومهندسين يعملون في الشركات المختلفة، بالإضافة إلى الطلاب الأكاديميين المتخصصين بمجالات الهايتك. كما وتمت مشاركة عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية والعاملين فيها، هذا بالإضافة إلى عدد طلاب من مدارس ثانوية تكنولوجية.

أفتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها المحامي حسن عثامنة، رئيس المجلس المحلي في كفر قرع، والذي قدم تحيته ومباركته لجميع الجهات التي بادرت ورعت هذا المؤتمر والذي يعتبر فرصة كبيرة لجميع شباب الوسط العربي الذي يفتشون عن مستقبلهم في مجال الهايتك، مؤكداً أن: "الوسط العربي قد حقق تطورا كبيرا في مجال الهايتك الامر الذي ساهم في وجود الوسط العربي وبقوة في هذا المجال، ومؤكدا الى ضرورة توسيع نسبة الاكاديميين العرب الملتحقين في مواضيع الهايتك المختلفة الامر الذي سيساهم في تطوير الوسط العربي في مختلف مجالات ونواحي الحياة خصوصا في مجال الصناعة والانتاج" .

ثم تحدث أيمن سيف رئيس سلطة التطوير الإقتصادي في مكتب رئيس الحكومة، الذي تحدث عن دور الحكومة وعن مسؤوليتها في تطوير صناعة الهايتك في البلاد، وضم عدد أكبر من المهندسين العرب إلى شركات الهايتك.

الجلسة الأولى تمحورت حول حول صناعة الألعاب وتطويرها من قبل تساحي ليبرمان وهو مدير تطوير ألعاب تعليمية. وتبعه ينيف نيتسان مبادر مشترك ومدير عام "سوملا" وتحدث عن قصة هذا الإختراع وعن تطوير مبادرته في هذا الشأن.

أما الجلسة الثانية فقد تركزت حول موضوع تأمين المعلومات، وقد تحدث كريم فنادقة يعمل كرئيس طاقم في شركة HP software حول تهديديات الأمان والإستجابات لسد الإحتياجات في الموبايل.

وقام محمد زحالقة وهو مبادر في مجال هايتك عن أسرار وأكاذيب تتعلق في مجال الأمان، وعن أمور أخرى تتعلق بالمعرفة والثقة في العصر الديغيتالي.

كما وشمل المؤتمر ندوة لشركات تشغيل في المجال التكنولوجي، وعرضت نماذج عدة لألعاب ما زالت قيد التطوير. ويرى القائمون على المؤتمر بأن هناك أهمية خاصة لعقد هذا المؤتمر في منطقة المثلث بالتحديد، فهي منطقة قريبة جداً من مركز البلاد، بحيث تتواجد وتعمل هناك غالبية الشركات المحلية والعالمية بفروعها المختلفة.

‫8 تعليقات

  1. لو انه موضوع انتخابات وفساد بعلقوا اهل البلد،كل الاحترام وخاصه لكريم

  2. الشكر للرئيس والشكر للرئيس والصور للرئيس!!! وماذا مع المهندسين الذين قدموا محاضرات من وقتهم الخاص وبدون مقابل من اجل تقدم البلد والمنطقه, وخاصه ان ٢ من المحاضرين (مهندسين) من البلد – كفرقرع

  3. كل الاحترام لرئيس المجلس حسن عثامه انشاء الله ربنا بقدرك على عمل الخير وان يكون هناك توجيه صحيح للطلاب الجامعين وايجاد العمل اليهم ومساعدتهم لما هو خير للجميع واتمنى ان تكون بلدنا من احسن القرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة