منح الباحث محمد جبارين الدكتوراة الفخرية

تاريخ النشر: 18/09/16 | 8:00

منحت جامعة المواهب الثّقافيّة العالميّة شهادة الدّكتوراة الفخريّة للباحث والكاتب الفلسطينيّ محمّد عدنان بركات(جبارين) لدوره الفعّال في حمل لواء اللّغة العربيّة عاليًا.
وقد أشارت الشاعرة الدّكتورة إيمان مصاروة مديرة مكتب الجامعة في فلسطين إلى أنّ جامعة المواهبِ الثّقافيّة العالميّة ومقرها كندا من المؤسّساتِ العلميّةّ الرّائدة الّتي ترعى المثقّفينَ في كلِّ دولِ العالمِ وتكرِّمُهم بمنحهم شهاداتِ دكتوراهْ فخريّةٍ تعبيرًا عن التّقديرِ لعطاءاتهم الفكريّةِ والثّقافيّة، وتشجيعاَ لهم على مُواصلةِ العطاءِ وإغناء الإنسانيّة بالعملِ الإبداعيِّ ، وهي مؤسّسة لها فروع في لبنان ومصر والأردن وفلسطين.

وأكملت مصاروة قائلة:”بناءً على المواكبةِ الحثيثةِ للجامعة في متابعة المواهب والإبداعات الفكريّة والعلميّة والثّقافيّة في شتّى أنحاء العالم وتكريمِها تكريمًا مستحقًا ومنحِها شهاداتِ دكتوراهْ فخريةٍ مكافأةً لها على جهودِها وعطاءاتِها ، فقد قررتِ الجامعة الّتي يرأسها د. نجيب بجاني تكليفي بالتّشرّف بتقديم شهاداتِ دكتوراهْ فخريةٍ لأسماءٍ مبدعةٍ تنْشُط في فلسطينَ وتساهم بالبحوث والدّراسات والأعمال الأدبيّة والنّقديّة والحضور الدّائم الفعّال في الأنشطة الأكاديميّة والفكريّة . ويُسعِدُ جامعة المواهبِ الثّقافيةِ العالميّة أن تبدأ تكريمَها للأدباءِ الفلسطينيّينَ بتقديم شهادةِ دكتوراة فخريّةٍ إلى الأستاذِ محمّد عدنان بركات(جبارين)”.

يذكر أنّ الأستاذ محمّد عدنان علَمٌ ثقافيٌّ غنيٌّ عن التّعريفِ تحملُ سيرتهُ العلميةُ إنجازاتٍ كبيرةً في ميادين العلم والثّقافة والمشاركات الإبداعيّة ، فقد بدأ مسيرتَهُ التّعلّميّة الابتدائيّة والإعداديّة والثّانويّة منذ أواسط الثّمانينيّات من القرن الماضي في مدينة أم الفحم ، وقد حصل عام 2007 م على اللّقب الأوّل بامتياز في اللّغة العربيّة من جامعة اليرموك وعلى اللّقب الثّاني منها عام 2009م بامتياز، عمل بعدها في التّدريس في المدرسة الثّانويّة الشّاملة بأمّ الفحم، وأكمل مسيرته التّدريسيّة في مدرسة دار الحكمة الثّانويّة(قطاين الشّومر)، وأشرف منذ عام 2010 م وحتّى الآن كونه مركّزًا للتّربية الاجتماعيّة على المبادرة والتخطيط لأكثر من 90 فعالية مدرسيّة في مدرسة دار الحكمة وخارجها بمساعدة أسرة مدرسته.

unnamed

unnamed-3

unnamed-1

k

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة