بيان من بلدية الطيرة حول المدرستين الثانويتين

تاريخ النشر: 17/09/16 | 19:40

أبناؤنا يستحقون منا النضال لأجلهم
أيها الأهل الأعزاء .. طلابنا الأحباء ..
اجتمع ممثلو المعلمين في المدرستين الثانويتين مساء يوم الجمعة، مع ممثلي بلدية الطيرة وعلى رأسهم رئيس البلدية المحامي مامون عبد الحي. وقد تباحثوا جميعاً في طرق وأساليب الأستمرار بمعركة استعادة مدارس الطيرة لأهلها، من أجل ضمان حقوق الطلاب أولاً وحقوق المعلمين والموظفين بكلتا الثانويتين ثانياً، وقد اتفق المجتمعون على اصدار البيان التالي:
“لم يعد النقاش حول من الأفضل من بين الشركات لتفعيل مدارسنا، بل أصبحت القضيّة غير قابلة للنقاش أو الأجتهاد بعد ما تمّ كشفه خلال المرحلة الأخيرة والذي يستوجب منا وقفةً جماعيّة من قبل بلدية الطيرة وأولياء أمور الطلاب والطلاب انفسهم، وذلك للحفاظ على موارد مدارسنا من ساعات تعليمية وملكات كانت عُرضةً “للنهب” من قبل الشركات سواء عتيد أو طوماشن. إنّ الحديث اليوم يدور عن مئات الساعات التعليمية التي كان يجب أن تُستثمر في طلابنا ومدارسنا، والتي “وفّرتها” الشركات لصالحها، ولم توظفها لأجل رفع مستوى الطلاب والمعلمين.
إنّ المجهود الملحوظ الذي قام قبه طواقم المدارس من ادارة ومعلمين، ودعم ومتابعة من أجهزة البلدية في السنوات الأخيرة والذي أوصل مدارسنا الثانوية إلى حيثُ وصلت من مكان جيد كان من الممكن أن يكون أكثر جودة في حال وظفت مئات الساعات التي سُلبت من مدارسنا.
إننا في بلدية الطيرة وبعد أن علمنا بالتجاوزات التي ارتكبتها هذه الشركات، قمنا على الفور بالتوجه لوزارة التربية والتعليم، وطالبنا باستعادة المدارس الثانوية لإدارة البلدية وتفعيلها بشكل مباشر لأنّها أصبحت أكثر الأماكن أماناً للحفاظ على موارد مدارسنا وحقوق طلابنا ومعلمينا، ولكن للأسف فضّلت وزارة المعارف مصالح الشركات الربحيّة والتجارية على مصالح الطلاب والمعلمين، وصممت على إبقاء شركتي عتيد وطوماشن لتفعيل المدارس، مما يعني استمرار إلحاق الضرر بطلابنا ومعلمينا، ولذا فقد قررنا اتخاذ الخطوات التالية:
1- تعليق الأضراب (توقيف الأضراب حتى اتخاذ قرار آخر) والاكتفاء بإعلان تشويشات من حين لآخر حسب قرارت اللجنة الاستشارية.
2- التوجه فوراً إلى المحكمة لإستصدار أمر احترازي لمنع شركتي عتيد وطوماشن من تفعيل المدارس ومنع الوزارة من تحويل الميزانيات للشركات، وذلك لضمان ان تصل هذه الميزانيات إلى طلابنا ومدارسنا بدلاً من جيوب أصحاب الشركات.
3- التوجه كتابياً إلى الشركتين بعدم السماح لممثليها بالدخول إلى مبنيي المدرستين واعلامهم بعدم ثقتنا بهم، وبعدم استعدادنا للتعامل معهم رغم قرار الوزارة.
4- تنظيم تظاهرة احتجاجية لممثلي الأهل والطلاب والبلدية خلال الأسبوع القادم أمام مكاتب لواء المركز لوزارة التربية والتعليم في تل أبيب.
5- اقامة مجلس تربوي من خلال قسم المعارف بعضوية كل من الأخصائيين التربويين:
– الدكتور خالد أبو عصبة.
– د. خالد مطر.
– شمعون هرئيل.
– السيدة تاليا سسون.
– موطي مروز.
والذي سيُباشر متابعة سير العملية التعليمية والتربوية في المدرستين إلى جانب الطواقم المدرسية ومدراءها، وذلك لضمان إدارة مهنيّة بدون اية اعتبارات او تدخلات سياسية كانت أو غيرها من أي طرف كان.
6- التوجه الى لجنة التعليم في الكنيست وطرح القضية امام اعضاء اللجنة ومطالبتها اصدار قرار داعم لمطالبنا،
7- سنقوم ايضاً بمتابعة القضية عبر الأعلام لتشكيل ضغط على الوزارة لضمان نقل مدارس البلد للبلد.
8- اقامة مجلس استشاري يمثل البلدية الأهالي والمعلمين ليجتمع دورياً لمتابعة تنفيذ القرارات المذكورة بهذا البيان.
9- نتوجه للأهالي والطلاب ان يستمروا بأخذ دورهم والقيام بواجبهم وذلك بأن لا يسكتوا او يهدأوا، وأن يبدعوا أساليب النضال وارسال الرسائل الى وزارة المعارف بعدم رضاهم عن استمرار الشركات في تفعيل مدارسنا.
كلنا ثقة ان وقفتنا الجماعية سوف تُثمر وسوف تنتصر في معركة طلاب ومعلمي الطيرة وسنحقق معا الانجاز لصالح الطلاب اولاً.
بلدية الطيرة
17/9/16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة