رحيل المناضل الشيوعي العريق مصطفى انيس حماد من أم الفحم

تاريخ النشر: 17/09/16 | 12:59

شيعت أمس الجمعة جماهير غفيرة من مدينة ام الفحم وبلدات وادي عارة الى مثواه الاخير الشخصية الوطنية والاجتماعية المعروفة المناضل الشيوعي العريق المرحوم مصطفى أنيس حماد محاميد (أبوخالد) عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض.

وقد انطلقت الجنازة الحاشدة من مسجد حارة المحاميد في أم الفحم وبعد موارة جثمانه الطاهر في مقبرة المحاجنة – المحاميد أبنّه الرفيق مريد فريد سكرتير فرع الحزب الشيوعي في أم الفحم قائلًا:” يودعنا رفيقنا الغالي ابو خالد في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا والتي راح ضحيتها الكثير من ابناء شعبنا الفلسطيني الذي مازال يعاني من الاحتلال والاضطهاد وسلب حقوقه والتنكر لحقه في اقامة دولته المستقلة”،ثم عدد فريد مناقب الفقيد وموافقه النضالية والوطنية ومساهمته في مخيمات العمل التطوعي.

ويشار أن المرحوم ابو خالد كان عضوًا فعالًا ونشيطًا في مسيرة الحزب الشيوعي وجبهة ام الفحم حيث حوكم وسجن في سنوات الستينات لمواقفه النضالية كما كان له دورًا بارزًا ومميزًا في انجاز العديد من مخيمات العمل التطوعي في ام الفحم.

وقد التحق المرحوم بالكتابة السياسية والاصلاحية من على صفحات “الاتحاد” والصحف المحلية وفي موقع التواصل الاجتماعي” الفيس بوك” الى أن غلبه المرض.
ومن أشهر أعماله الخاصة إقامة مشروع “قاعة الانيس” للافراح والمناسبات الخاصة والوطنية وهو المشروع الاول في أم الفحم والمنطقة.

k

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة