دعوه لأمسية “احتفالية الكيمياء” في أكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 17/09/16 | 12:12

كليه القاسمي للهندسة والعلوم وبالتعاون مع وزارة العلوم، التكنولوجيا والفضاء تجري يوم علوم، يوم الاحد الموافق 18.9.16 من الساعة 15:30 حتى الساعة 20:00. هدف هذا اليوم هو توصيل العلوم، وخاصة الكيمياء، الى كل بيت بصوره شيقة ومثيره، علم الكيمياء، هو العلم الأكثر حيوية، وأغلب المجالات بحياتنا متعلقة به. أدى الكيمياء في تطوير واكتشاف مواد جديدة مع ميزات جديدة مثيرة للاهتمام. البحوث الكيميائية والتنمية تمكن من خلق أدوية جديدة ومنتجات البلاستيك والأسمدة ومواد التنظيف والصناعات المتطورة القائمة على تكنولوجيا النانو، وأكثر من ذلك. الكيمياء في بعض الأحيان على الرغم من كل الفوائد التي تقدم أيضا الجانب أقل إيجابية، على سبيل المثال صناعة النفط تسبب التلوثات الخطيرة التي تسبب الأمراض المختلفة. لذلك ارتئينا أنه من المهم جدا أن نظهر للجمهور عامه وجيل الشباب خاصة، الاستخدام الحكيم للكيمياء وكيفية تجنب بقدر المستطاع السلبيات المحتملة التي يمكن أن تسببها الكيمياء.

العروض وورش العمل التي نقدمها لديها مجموعة واسعة جدا من المجالات ذات الصلة بالعلوم الكيميائية، ونحن نرى سحر الكيمياء وكيف أن يربط الكيمياء للطعام، ومستحضرات التجميل، والنظافة، والأدوية، وحتى أبسط الظواهر التي تحدث من حولنا.

تستند الأنشطة التي نقدمها على نقل الظواهر العلمية بوسائل ممتعة مع التركيز على أسس علمية التي ترتكز عليها. بالإضافة لذلك ويحصل المشارك في النهاية على المنتج الذي قام بتصنيعه شخصيا.

untitled-3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة