اللجنة الشعبية بوادي عارة تقوم بلقاءات مكثفة بالمنصورة

تاريخ النشر: 08/12/13 | 6:20

احمد ملحم، رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة وعضو المجلس المحلي، يلتقي باللجنة المحلية في حارة المنصورة القريبة من شرطة وادي عارة، بحضور المهندس ابراهيم خليفة، من اجل البدء بتخطيط خارطة هيكلية وتفصيلية للمنطقة.

هذا اللقاء ياتي ضمن لقاءات مكثفة ومتعاقبة تقوم عليها اللجنة الشعبية في وادي عارة من اجل تنظيم هذا الحي الذي تعتبره الدولة بمجم سكني غير معترف به وهو غير تابع لاي سلطة محلية ايا كانت، علما انه قائم منذ منصف الستينات على اراضي قرية عارة.

في الاونة الاخير تقوم الدولة بمضايقات غير مسبوقة في هذا الحي، بحث ان اللجنة اللوائية في حيفا قامت يوم 11.9.2013 بهدم اسس ومصطبة لاحد المواطنين هناك لعدم وجود التراخيص المناسبة، كما ان المحكمة امهلت مواطنا اخر لا يقوم هو بهدم بيته بنفسه حتى موعد اقصاه 17.12.2013.

هذا اللقاء هو من سلسة لقاءات تشاورية، قانونية وتخطيطية وسياسية مجتمعة، منها لقاء خاص عقد يوم الجمعة 29.11.2013، في المركز العربي للتخطيط البديل بمشاركة كل من مخططة المدن المهندسة عنايا بنا والمهندس وجدي خلايلة والمهندس ابراهيم خليفة وعضو الكنيست حنا سويد والسيد احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة.

كما تم لقاء يوم امس مع المحامي توفيق جبارين شارك به كل كم اهالي المنصورة ورئيس اللجنة الشعبية كذلك.

من الجدير بالذكر بان المجلس المحلي في عارة عرعرة قد ابدى استعداده لضم هذا الحي الى نفوذ القرية ليساهم بذلك وضع نهاية لمعانة المواطنين هناك وتقديم كل الخدمات المستحقة لهم بواسطة المجلس المحلي.

هذا وقد تم الاتفاق بين الاطراف بالمباشرة بوضع تخطيط اولي بواسطة المهندس ابراهيم خليفة وبتلقي الاستشارة المهنية اللازمة من قبل المركز العربي للتخطيط البديل، الى جانب التوجه الى محكمة الصلح بداية الاسبوع المقبل، بواسطة المحامي توفيق جبارين من اجل تجميد امر هدم بيت السيد زكريا بدران.

تعليق واحد

  1. لحد اليوم محليتوش ولا مشكله لاي شخص – لليش هالدواوين الفاضيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة