الإفراج عن 21 فتاة مصرية بعد حُكم بسجنهن 11 عام

تاريخ النشر: 08/12/13 | 0:00

افرج القضاء المصري امس السبت في جلسة استئناف عن 21 فتاة، بينهن سبع قاصرات، كن يواجهن عقوبات سجن قاسية اصدرتها بحقهن محكمة ابتدائية بتهمة المشاركة في تظاهرة دعم للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي.

وكان الحكم عليهن في المحكمة الابتدائية في 27 تشرين الثاني بالسجن 11 عاما للراشدات ووضع القاصرات في دار لرعاية الاحداث، اثار موجة تنديد واسعة من قبل المدافعين عن حقوق الانسان في مصر والعالم.

وخففت محكمة استئناف في الاسكندرية امس السبت العقوبات بحق 14 من الفتيات الراشدات الى السجن سنة واحدة مع وقف التنفيذ وقررت الافراج المشروط عن القاصرات السبع ووضعهن قيد المراقبة لثلاثة اشهر.

واطلق الحاضرون من مؤيدي الفتيات في جلسة المحكمة صيحات تكبير عند صدور الحكم.

وصباح السبت دخلت المتهمات الراشدات محجبات وموثوقات الايدي الى قفص الاتهام ويحملن وردة فيما كتبن على باطن كفوفهن كلمة "حرية" كما افادت مراسلة لوكالة فرانس برس.

وكانت قد وجهت الى الفتيات ال21 تهم "ارتكاب جرائم التجمهر والتلويح والعنف وإتلاف المال العام وحيازة أسلحة بيضاء" بعد توقيفهن في الاسكندرية في 31 تشرين الاول/اكتوبر حين شاركن في تظاهرة موالية لمرسي تطورت الى اشتباكات مع قوات الامن.

وقال محاميهن احمد الحمراوي امام الجلسة "حتى في فترة حكم مبارك كان هناك بعض درجات الاخلاقيات" امام القضاء حيث ان النساء والفتيات كن يشكلن "خطا احمر ولم تكن تتم محاكمتهن" في اشارة الى حسني مبارك الرئيس السابق الذي حكم مصر على مدى ثلاثة عقود قبل ان تطيح به انتفاضة شعبية في مطلع 2011

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة