أي حظوظ للجزائر بمونديال البرازيل؟

تاريخ النشر: 07/12/13 | 1:15

سيكون منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد أمام ثلاث عقبات متفاوتة الخطورة في طريقه إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل الصيف المقبل، وهي منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية بموجبالقرعة التي سحبت يوم الجمعة في كوستا دي ساويبي.

وتخوض الجزائر النهائيات للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها بعد الأعوام 1982 و1986 و2010، وقد فشلت في محاولاتها الثلاث السابقة في تخطي الدور الأول.

وعموما تبدو حظوظ الجزائر قائمة لبلوغ الدور الثاني وتكرار إنجاز المغرب والسعودية، المنتخبين العربيين الوحيدين اللذين نجحا في بلوغ ثمن النهائي حتى الأن (الأول عام 1986 والثاني عام 1994)، إلى الترسانة المهمة من اللاعبين المحترفين في البطولات الأوروبية.

ومن أبرز ما تضمهم كتيبة البوسني الفرنسي وحيد خليلودزيتش حسن يبدا (غرناطة الإسباني)، وإسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، وإسحاق بلفوضيل وسفير تايدر (إنتر ميلان الإيطالي)، وسفيان فغولي (فالنسيا الإسباني).

قرعة رحيمة

وكانت القرعة رحيمة نسبيا بالجزائر وجنبتها منتخبات العيار الثقيل، وإن كانت بلجيكا التي لم تخسر في التصفيات وروسيا بقيادة الإيطالي الشهير فابيو كابيلو وكوريا الجنوبية المنتخب الآسيوي الوحيد الذي بلغ دور الأربعة في العرس العالمي، لا تقل أهمية عن المنتخبات العريقة.

وكانت الجزائر وقعت في المجموعة الثالثة في المونديال الأخير في جنوب أفريقيا إلى جانب الولايات المتحدة وإنجلترا وسلوفينيا وخرجت خالية الوفاض وبنقطة واحدة من تعادل سلبي مع إنجلترا.

والأكيد أن الجزائر تعلمت الدرس من المونديال الجنوب أفريقي عندما منيت بخسارة مفاجئة أمام سلوفينيا في الجولة الأولى مما بخر آمالها بنسبة كبيرة.

وتخوض الجزائر مباراتها الأولى في المونديال البرازيلي أمام بلجيكا قبل أن تلتقي مع كوريا الجنوبية ثم روسيا حسب المواعيد وفي الملاعب التالية:

17-6 / 17.00 / بلجيكا – الجزائر / في بيلو هوريزونتي.

22-6 / 16.00 / الجزائر – كوريا الجنوبية / في بورتو أليغري.

26-6 / 21.40 / الجزائر – روسيا / في كوريتيبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة