جبارين: مشروع القرية الفلسطينية يعزز هويتنا الوطنية

تاريخ النشر: 10/09/16 | 14:50

بادر النائب د. يوسف جبارين الى زيارة مختبرات العمل في مشروع القرية الفلسطينية “حضارة” في قرية كابول الجليلية، وذلك للإطلاع على التحضيرات للمشروع الذي بادرت إليه جمعية المنار للتنمية والتطوير بالتعاون مع دار الأركان للنشر، ويتم العمل عليه منذ أشهر.

واستمع جبارين من المبادرين على تفاصيل المشروع الذي يجسد من خلال مجسّم فنّي القرية الفلسطينية على كافة معالمها ومميزاتها من حيث البيوت القديمة، مصادر الرزق الرئيسية، المعصرة، موسم الحصاد، الأماكن المقدسة، العرس العربي الفلسطيني، وتفاصيل أخرى كثيرة حول الحياة اليومية التي كانت تتسم بها القرية العربية. وتبادل جبارين مع القيمين الملاحظات حول تطوير المشروع ونقل رسالته الى اوسع جمهور ممكن.

وقد حيّا جبارين المبادرين القائمين على مشروع القرية العربية الفلسطينية الذي ينقل بصورة فنيّة رائعة الموروث التاريخي لشعبنا وروايته التاريخية. وأشار جبارين إلى أهمية تبنى هذا المشروع على المستوى الوطني لأن من شأنه أن يعزز ذاكرتنا الجماعية وهويتنا الوطنية التقدمية وذلك امام محاولات التشويه والتزييف ومحو الارتباط التاريخي لدى الأجيال الشابة. وأضاف جبارين بأن لهذه المبادرة قيمة حضارية وتربوية كبيرة ويجب على كافة مؤسساتنا، وخاصة مدارسنا وسلطاتنا المحلية والحمعيات التربوية، دعم هذا المشروع ليكون في صلب العملية التربوية.

هذا وتقوم طواقم عمل فنية ومهنية منذ عدة أشهر على انتاج هذا المشروع الكبير ومن المتوقع أن يخرج إلى النور قريبًا بعد اتمام كافة التفاصيل بالشكل المهني وبالاتقان العالي الذي يعكس حيوية المشروع.

jbareen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة