يوم التسامح ونبذ العنف في ثانوية دار الحكمة بأم الفحم

تاريخ النشر: 06/12/13 | 5:34

تحت إشراف الدائرة الإسلاميّة التابعة لقسم الطوائف الدينيّة، وبالتعاون مع قسم التربية الاجتماعيّة في ثانوية دار الحكمة نُظّمت محاضرات تربويّة ودينيّة حول موضوع التسامح ونبذ العنف لطلبة الثانويّة بمدينة أم الفحم بحضور المفتس اللوائي الشيخ مفيد محمد أبو مخ المشرف العامّ على فعاليات هذا اليوم، وقد شارك فيه عدد من أئمّة المساجد ورجال الدين من خلال تقديم محاضرات أثرت الطلبة، وهم الشيوخ والأساتذة: جميل فتحي، ومصطفى جبارين، وعبد الرحيم كبها، ووجدي كبها، وحسين مرزوق، ومحمود جبارين، وأسامة إغباريّة.

كان باستقبال الأئمة ورجال الدين كلّ من: رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان الذي أثنى خيرًا على هذه الخطوة الهامّة وشكر المشاركين فيها. ومدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد إغباريّة الذي شدّد على استمرار مثل هذه النشاطات الدينيّة والتربويّة، ثمّ بثّ شكره إلى رجال الدين الذين أفادوا طلابنا وأثّروا فيهم إيجابيًّا. ومركّز التربية الاجتماعيّة المربي محمد عدنان بركات؛ الذي واكب المشاركين في هذا اليوم ووجّههم إلى الصفوف الخاصّة بهم، وقد أشاد بعمل المحاضرين الذين غرسوا في أبنائنا زهرة القيم التربويّة وريحانة الأخلاق الإسلاميّة والإنسانيّة. التسامح، تلك القيمة التي لا بدّ من تذويتها في سؤدد قلوب طلابنا؛ لبناء مجتمع ينهض بالرؤية الاسلاميّة التربويّة نحو مستقبل مشرق وأصيل.

يذكر أنّ هذه المحاضرات قد كان لها الأثر القوي نحو طلابنا من جهة ومعلّمي المدرسة من جهة أخرى؛ لما حوته من قصص مشرقة محفّزة لأخذ التسامح بقوة، وقصص محزنة مؤلمة لنبذ العنف والابتعاد عنه.

بعد الانتهاء من تقديم المحاضرات، توجّه المشاركون إلى غرفة الإدارة لجلسة ختاميّة تلخيصيّة؛ إذ أكّدوا على استمرارية مثل هذه النشاطات، وشكروا إدارة المدرسة وقسم التربية الاجتماعيّة فيها للتعاون الخلّاق الذي ظهر منهم، ثمّ قام مدير المدرسة بتكريم ضيوف هذا اليوم بشهادات تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة