أبو معروف ردا على تشبيه نتنياهو المواطنين العرب بالمستوطنين

تاريخ النشر: 10/09/16 | 7:57

عمم النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) بيانا على وسائل الإعلام يندِّد ويستنكر فيه تمادي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بوصفه ومقارنته المواطنين الفلسطينيين العرب في البلاد بالمستوطنين في الأراضي المحتلة، لقول نتنياهو: “مثلما أن المواطنين العرب في اسرائيل ليسوا عائقا أمام السلام فكذلك الأمر بالنسبة للمستوطنين والمستوطنات..!؟”، ففي خطابه بالفيديو الذي نُشر على صفحته الالكترونية الشخصية للتواصل الاجتماعي، أضاف نتنياهو، إن مطالبة القيادة الفلسطينية بأن تكون الدولة الفلسطينية بدون يهود هو تطهير عرقي.

وقال ابو معروف في بيانه، إن حكومة نتنياهو ليبرمان بينت تواصل استباحة كل ما هو فلسطيني، فهذا يدل على منتهى الصفاقة والوقاحة بأن يقارن نتنياهو بين أوباش المستوطنين وبطشهم وتنكيلهم في الاراضي الفلسطينية المحتلة، بالمواطنين العرب في اسرائيل الذين هم أصحاب البلاد الأصليين أرض آبائهم وأجدادهم.

وأضاف ابو معروف، إن تصريح نتنياهو هذا على صفحته الالكترونية هو إسفين إضافي لتعطيل الحوار الفلسطيني الاسرائيلي ورفض اليد الفلسطينية الممدودة للسلام، ثم نسي أن حكومته حكومة مستوطنين، فهو يتهم الجانب الفلسطيني بعرقلة العملية السلمية، ومن جهة أخرى يمارس سياسة الاحتلال وسلب الأراضي والتنكيل بحق الفلسطينيين في الاراضي المحتلة، فمن جهة يهاجم السلطة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني ويتهمه بعرقلة العملية التفاوضية، ومن جهة أخرى تقرر حكومته بناء 800 وحدة استيطانية في محيط القدس المحتلة، منها 560 وحدة استيطانية في مستوطنة “معاليه ادوميم” جنوب شرق القدس، و 240 وحدة سكنية في مستوطنة “بزجات زئيف” و “هار حوما”.

وقال ابو معروف، إن المواطنين العرب في البلاد يشكّلون أكثر من 20% من السكان، وهم أصحاب البلاد الأصليين المتجذرين في وطنهم وعلى أرضهم التي ورثوها عن الآباء والأجداد، شاء نتنياهو أم أبى، ولن تستطيع حكومة اليمين القائمة طردهم من وطنهم لأنها تفتقر لأي منطق سياسي عقلاني. وإن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة لن يكون إلا بإنهاء الاحتلال وتفكيك جميع المستوطنات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

3bdallhabom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة