امطار الخير تتساقط على مدينة اريحا

تاريخ النشر: 05/12/13 | 10:02

أمطار الخير تتساقط على مدينة أريحا منذ صباح اليوم الخميس، حيث ان مدينة أريحا تعتبر من المناطق شديدة الحرارة والتي قلما تهطل عليها الأمطار.

وتتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان تشهد المنطقة منخفضات جوية متلاحقة مصحوبة بإمطار متفرقة تشتد قوتها نهاية الاسبوع القادم.

وقال مدير دائرة الارصاد الجوية يوسف أبو أسعد أن فلسطين ستشهد انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي ما يؤدي الى تساقط امطار متفرقة.

واوضح أبو أسعد ان المنخفضات تبدأ اليوم الخميس حيث يكون الجو غائماً وبارداً نسبياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة، وتسقط الأمطار المتفرقة على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً يوم الجمعة ولا يطرأ أي تغير على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

اما يوم السبت فيكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

اما يوم الاحد فيقول أبو اسعد ان الاجواء تكون غائمة وباردة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسط الامطار بين الحين والاخر وتسود حالة من عدم الاستقرار الجوي.

فيما تكون الاجواء يوم الاثنين غائمة وباردة وماطرة وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتصبح ادنى من معدلها السنوي بحدود 4 درجات، حيث تكون الحرارة العظمى بالقدس 12 درجة، والصغرى 7.

الثلاثاء الاجواء غائمة وباردة وتكون فرصة ضعيفة لامطار.

اما يومي الاربعاء والخميس القادمين فتكون الاجواء غائمة وباردة وتسقط امطار غزيرة على معظم المناطق وتبقى درجات الحرارة ادنى من معدلاتها السنوية العامة.

الجمعة تكون الاجواء غائمة وباردة على كافة المناطق.

واستبعد أبو اسعد ان تصل فلسطين الثلوج نهاية الاسبوع القادم، متوقعا ان تتساقط زخات خفيفة من البرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة